الخميس 9 مايو 2024

أهم نتائج مباريات اليوم.. فوز الهلال والمريخ على القطن وشباب بلوزداد

مباريات اليوم

ملاعب الهلال24-2-2023 | 21:27

إبراهيم كشك

شهد اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 لعب 3 مباريات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الأمم الأفريقية للشباب.

انتصر المريخ السوداني على شباب بلوزداد الجزائري، فيما قلب مواطنه الهلال السوداني الطاولة على القطن الكاميروني في إطار الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

فيما فشل المنتخب التونسي للشباب في تحقيق الفوز على المنتخب البنيني واكتفى بالتعادل السلبي في الجولة الثانية من دور المجموعات من كاس الأمم الأفريقية للشباب

المريخ ضد بلوزداد 

خطف المريخ السوداني انتصارًا ثمينًا على حساب شباب بلوزداد الرياضي بهدف نظيف على ملعب الشهداء بليبيا في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

ويدين المريخ بالفضل للاعبه البرازيلي باولو سيرجيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 32 من الشوط الأول.

حاول لاعبو بلوزداد تعديل الضغط لتعديل النتيجة وتمكن اللاعب إيوالا من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 87، لكن الحكم ألغاه بداعي ارتماب مخالفة قبل الهدف.

بذلك الفوز رفع الفريق السوداني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، فيما تراجع بلوزداد للمركز الثالث بثلاث نقاط متفوقًا على الزمالك صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة

في انتظار مباراة الترجي الرياضي ضد الزمالك التي من شأنها أن تقلب المجموعة في حالة فوز الزمالك أو البقاء كما هي في حالة انتصار الترجي الرياضي أو حتى التعادل.

القطن ضد الهلال

خطف الهلال السوداني فوزًا مهمًا على حساب القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.
ويدين الهلال لمهاجمه الكونغولي مكابي ليليبو الذي سجل هدفي النقاط الثلاث لصالح الفريق السوداني.

تقدم باشينت واسو في النتيجة لمصلحة القطن الكاميروني في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تمكن مكابي ليليبو من تسجيل التعادل لفريقه من ركله حرة مباشرة سجلها بطريقة رائعة، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل هدف الفوز من تسديدة جميلة تسكن شباك الفريق الكاميروني.

بذلك الفوز رفع الهلال رصيده من النقاط إلى 6 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد القطن الكاميروني في مؤخرة المجموعة بدون رصيد من النقاط مع تبقي له مباراة مؤجلة أمام النادي الأهلي.
ومن المقرر أن تستكمل باقي مباريات المجموعة غدًا بمواجهة الأهلي ضد صان داونز.

تونس ضد بنين

فشل المنتخب التونسي في تحقيق فوزه الأول واكتفي بالتعادل السلبي مع المنتخب البنيني في الجولة الثانية من كاس الأمم الأفريقية للشباب مصر 2023.
بذلك التعادل حصل نسور قرطاج على النقطة الأولي في رصيدهم ، ويحتاج إلى الفوز في المباراة الأخيرة على المنتخب الزامبي لبلوغ الدور ربع النهائي من البطولة 

Egypt Air