السبت 11 مايو 2024

3 طرق سهلة لإضافة البروتين إلى السلطة

سلطة

سيدتي25-2-2023 | 10:28

إيمان عبد الرحمن

طبق السلطة من الاطباق الهامة علي المائدة، ويوصي الأطباء بتضمينه في وجباتك اليومية، حيث يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية كما أنه قليل السعرات الحرارية، ولكن يعيبه أنه ليس مشبع في أحيان كثيرة ولا يحتوي علي البروتين.

 في السطور القادمة نقدم لك أفكار يمكن أن تساعد في زيادة محتوى البروتين في سلطتك وبطريقة اقتصادية وغير مكلفة، وفقا لما نشر علي موقع eatthis:

الحمص

هو أحد أسهل مصادر البروتين التي يوصي إضافتها إلى السلطة، يمكن أن تؤدي إضافة 1/4 كوب من الحمص إلى سلطتك إلى زيادة محتواها من البروتين بحوالي 6 جرامات ، فهي غنية بالبروتين النباتي والألياف ومضادات الأكسدة.

الفاصوليا السوداء

مجرد ملعقة صغيرة من الفاصوليا السوداء في سلطتك  ستحول طبقك الخفيف إلى وجبة مشبعة حيث تتضمن هذه الملعقة مت  يقرب من 6 جرامات من البروتين، بجانب أنها مصدر للبروتين النباتي والألياف وعدد كبير من المغذيات الدقيقة.

البيض المسلوق

يضيف البيض المسلوق بروتينا عالي الجودة إلى السلطة، بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الكولين واليود وفيتامين ب 12، فهو مصدر رائع للبروتين الخالي من الدهون، وبيضة واحدة كبيرة تحتوي أيضا على حوالي 77 سعرة حرارية فقط، مما يجعلها خيارا مشبعا ولكنه منخفض السعرات الحرارية.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air