الثلاثاء 21 مايو 2024

المفوضية الأوروبية توافق على خطة بقيمة 3 مليارات يورو لدعم الشركات الفرنسية حتى 2027‎‎

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم25-2-2023 | 10:20

دار الهلال

وافقت المفوضية الأوروبية، بموجب قوانين مساعدة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على خطة فرنسية بقيمة 3 مليارات يورو لتعويض الشركات الفرنسية عن ارتفاع تكاليف العمل في خمس مناطق خارجية حتى عام 2027.

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم السبت - "أن فرنسا أخطرت المفوضية بخطة بقيمة 3 مليارات يورو لتعويض الشركات في أقاليم جوادلوب وجويان ومارتينيك ومايوت ولاريونيون عن التكاليف الإضافية التي تواجهها عند العمل في هذه المناطق الخارجية الفرنسية وأيضا في مواجهة ارتفاع أسعار المدخلات".

وأضاف البيان أنه "بموجب هذا المخطط الذي سيستمر حتى عام 2027، تأخذ المساعدة شكل: معدل مخفض على الأرصفة المستحقة (أي ضريبة مطبقة على المنتجات المستوردة أو المنتجة في المناطق الخارجية الفرنسية)، وإعفاء كامل من تكاليف الأرصفة المستحقة للشركات التي يقل حجم مبيعاتها عن 500 ألف يورو".

وتابع البيان "لا يمكن للشركات العاملة في قطاعات معينة، مثل الليجنيت واستخراج الفحم والخدمات المالية، الاستفادة من المخطط".. فيما وجدت المفوضية أن المخطط ضروري ومناسب لتعويض الشركات عن التكاليف الإضافية التي تواجهها عند العمل في المناطق الخارجية الفرنسية.