الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: تكثيف القوافل المجانية الخدمية الشاملة بمختلف الأحياء

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات25-2-2023 | 13:12

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف استمرار القوافل الشاملة الطبية والسكانية والاجتماعية بمختلف الأحياء؛ مكلفاً رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية لتكثيف القوافل والتشديد على نشر الحملات التوعوية.

وأشارت محافظة الإسكندرية - في بيان اليوم السبت - إلى أن حي الجمرك نفذ قافلة طبية سكانية مجانية بنطاق الحي، وذلك بالتنسيق مع منطقة الجمرك الطبية والمجتمع المدني، وتم خلالها الكشف على 130 حالة عيون، و50 حالة إعتلال كلوي، و14 حالة فحص الثدي، مع توفير العلاج بالمجان.

كما نفذ حي المنتزة أول قافلتين متكاملتين بعزب الزوايده، وشملتا الكشف علي نحو 600 حالة متنوعة باطني وأطفال وتنظيم أسرة، كما تم الكشف ضمن مبادرة صحة المرأة على نحو 55 حالة، وتقديم علاج مجاني بالتنسبق مع إحدي شركات الأدوية.

وتم حصر نحو 106 سيدات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات مجاناً، و35 دارس محو أمية، وقامت إدارة مشروعك بالدعاية والإعلان عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأقل فائدة والمستندات المطلوبة للحصول علي التمويل للمساهمة في رفع مستوي المعيشة والحد من البطالة.

ومن المقرر أن تنطلق غدا /الأحد/ بنطاق حي العامرية ثان بالتعاون مع مدير مديرية الصحة بالإسكندرية فعاليات القوافل السكانية والطبية المتكاملة ضمن فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، وتأتي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.