السبت 18 مايو 2024

قدمت دورها في الإذاعة .. مديحة حمدى: كلمات العذراء كانت تشعرنى أنى محلقة فى السماء

27-8-2017 | 11:14

وفيما نحن نبحث عن كل ألوان الفنون التي اهتمت بتناول سيرة وحياة السيدة العذراء مريم .. وجدنا عنواناً لخبر منشور علي أحد مواقع الإنترنت يقول علي لسان الفنانة القديرة مديحة حمدي: مريم العذراء أجمل ما قدمت في حياتي...

حول هذا العنوان والموضوع برمته كان اتصالنا لتحري الدقة والوقوف علي المزيد من التفاصيل، فقالت لنا الفنانة مديحة حمدي: في أواخر التسعينيات قدمت الإذاعة مسلسلاً بعنوان «أولو العزم من الرسل» وهم الرسل الخمسة «نوح - إبراهيم - موسي - عيسي - ومحمد عليهم أفضل الصلاة والسلام» وكيف أنهم عانوا المشقات والصعاب من أجل توصيل رسالتهم للبشر وكان المسلسل من خمسة أجزاء تقدم في رمضان تلو الآخر لمدة خمس سنوات عبر 30 حلقة .. وكان في الجزء الخاص بحياة سيدنا عيسي عليه السلام ضرورة وجود شخصية أمه القديسة مريم والتي شرفت جدا بالقيام بها، بل أعتبرها من أجمل ما قدمت في حياتي وكان الحوار الذي انطقه علي لسانها فأقول قالت مريم وأنطق كلامها وذلك حتي لا نشخصن أو نجسم الشخصية وكنت أشعر أن روح السيدة العذراء تملأ المكان بل تتلبنسي أنا شخصيا وعندما أقول كلامها وعباراتها أشعر أني محلقة في السماء والمكان كله كان يملؤه الجلال والقدسية والعمل كتبه الراحل الشاعر الكبير عبدالسلام أمين وإخراج أحمد أبوطالب وهو مخرج مثقف وحساس جدا، وقد درسنا كيفية الخروج بالشخصية تماما وكيف يكون صوتي هو صوت فتاة في عمر 14 عاماً منخفضاً وهادئاً ووديعاً.

ويذكر أن مديحة حمدي قدمت العديد من الشخصيات الدينية سواء في المسرح أو الإذاعة أو التليفزيون منهم مثلا: السيدة نفيسة رضي الله عنها لكنها تؤكد أن شخصية السيدة مريم العذراء كانت من أجمل ما قدمت ومن أجمل ما كتب عبدالسلام أمين وتري مديحة أن السر وراء ذلك هو حبها الشديد لشخصية العذراء مريم.

 

    الاكثر قراءة