الإثنين 6 مايو 2024

الحب وحده لا يكفي .. 5 أساسيات هامة لنجاح أي علاقة

أسس العلاقة العاطفية الناجحة

سيدتي25-2-2023 | 15:41

إيمان عبد الرحمن

 نتمني جميعا أن نرتبط بشريك حياة مثالي، يجمع بيننا مشاعرالود والحب، و نبحث دائما عن العلاقة العاطفية الناجحة والسعيدة ولكن هل يكفي الحب وحده لنجاح العلاقة أم يحتاج إلي عناصر ومقومات أخري هامة ؟ في التقرير التالي تفاصيل أكثر ، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع lifeshots.

الاحترام المتبادل

الاحترام هو حق أساسي لكل إنسان.و بدون احترام ، تفشل أفضل العلاقات ، لذا يجب البحث دائما عن الاحترام في العلاقات و يتلخص الاحترام في العلاقات في تقدير شريكك ، والاستماع إليه واحتياجاته ، واحترام مساحته وحدوده.

مهارات  حل المشكلات

لاحظي دائما كيف يحل الطرف الآخر نزاعاته مع أصدقائه وعائلته، فهو مؤشر كبير على كيفية تعاملهم مع المشاكل في العلاقة أيضا،  هل يصبحون انتقاميين؟  أو يصبحون قلقين بشكل مفرط ويبدأون في الإفراط في التفكير دون بذل جهد فعلي لفهم الصراع وحله؟ تظهر النزاعات والحلول في العلاقات احترامنا وتنظيمنا العاطفي ومثابرتنا للحفاظ على العلاقة ، لذا يجب نعرفة ذلك جيدا.

الثقة بالنفس والاستقلال

وجود نظرة صحية للشريك  تجاه عملهم وعلاقاتهم وجسدهم وقدراتهم العقلية، دلالة على احترام الذات و الشركاء الذين يشعرون بالراحة من مظهرهم ، و القادرين على التعبير عن أفكارهم دون فرض رأيهم ، سيحترمونك ويحترمون أفكارك أيضا وهو مؤشر هام علي نجاح العلاقة فيما بعد.

الصدق والثقة

هذه الصفات أساسية ، فيجب  معرفة الطرف الاخر هل هو قادر على إخبارك بصدق إذا ارتكب خطأ أو أين هم؟ هل يكذب وقصصه لا تضيف شيئا؟ الشخص الصادق سيكون من السهل الوثوق به والاعتماد عليه، لذا ابحثي دائما عن هذه العلامات في الأيام الأولى من العلاقة لأن العلاقة بدونها ستنتهي بالفوضى والإساءة .

التواصل

التواصل في العلاقة هو دائما أحد أهم عناصر الحب لذلك ، أثناء البحث عن "الشخص" ، تأكدي من أنه قادر على توصيل أفكاره بالكلمات والأفعال.، تبقى معظم العلاقات طويلة الأمد على قيد الحياة لأن كلا الشريكين قادران على التعبير عن احتياجاتهما ورغباتهما بطريقة صحية.

Egypt Air