الأربعاء 29 مايو 2024

3 نصائح غذائية للتقليل من التوتر والقلق

نصائج غذائية تقلل التوتر

سيدتي26-2-2023 | 09:23

إيمان عبد الرحمن

يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في التخلص من الشعور بالقلق والتوتر، فهو أكثر من مجرد ما نتناوله في وجباتنا الغذائية ، ومع  أن  إجراء تغييرات في نظامك الغذائي ليس بالأمر السهل، إلا أن الخبراء يوصوا  باستخدم هذه النصائح البسيطة للاستفادة من تأثير الأطعمة التي تخفف من القلق والتوتر، في السطور القادمة  نستعرض معك بعض منها وفقا لما نشر على موقع cnet.

  • اشربي الكثير من الماء، فالماء ضروري للصحة العقلية، والدراسات العلمية وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من الجفاف لديهم خطر أكبر للإصابة بالقلق، بجانب  أن عدم شرب كمية كافية من الماء يؤدي بالجسم إلى إطلاق المزيد من الكورتيزول.
  • الحد من الكافيين لأن الأعراض الجسدية التي يثيرها الكافيين يمكن أن تحاكي القلق، فعندما يزداد ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، يزيد الشعور بالقلق والتوتر لذا حاولي استبدال فنجان القهوة الثاني بشاي الأعشاب المهدئ للقلق.
  • تجنبي الأطعمة التي تثير القلق، فهناك أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعانين من التوتر،  وأهم هذه الأطعمة تلك الغنية بالسكريات المصنعة مثل الكاتشب وغيرها من الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم ثم تتسبب في تحطمها.
  • إذا شعرت أنك تعانين من أعراض كبيرة للقلق لا تزول بالطريقة الطبيعية مع النظام الغذائي فيفضل مراجعة الطبيب، فالقلق  اضطراب معقد مع الكثير من الجوانب.بالنسبة للبعض ، فإن لم تؤتي العلاجات الطبيعية للقلق مثل الطعام والشاي ثمارها فلا تترددي في طلب مشورة طبيب مختص.