الأحد 28 ابريل 2024

الرئيس الأوكراني يرحب بحزمة العقوبات الأوروبية الأخيرة ضد روسيا

الرئيس الاوكرانى

عرب وعالم26-2-2023 | 10:57

دار الهلال

رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بحزمة العقوبات العاشرة التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وقال زيلينسكي، في رسالته المصورة، "إنها قوية، موجهة ضد الصناعة العسكرية والقطاع المالي في روسيا وضد الدعائيين الذين أغرقوا المجتمع الروسي في الأكاذيب ويحاولون نشر أكاذيبهم في جميع أنحاء العالم".

في الوقت نفسه، شدد الرئيس الأوكراني مرة أخرى على ضرورة اتخاذ تدابير عقابية ضد الصناعة النووية الروسية.

وكان زيلينسكي قد أكد أمس السبت على تويتر أن بلاده، التي تتعرض لهجوم من روسيا، تتوقع "خطوات حاسمة" ملموسة ضد شركة روساتوم الحكومية الروسية والصناعة النووية الروسية بشكل عام. وقد تعهد الاتحاد الأوروبي بزيادة الضغط على روسيا "حتى تحرير أوكرانيا" مع إقراره حزمة عاشرة من العقوبات على روسيا بعد يوم من الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر تويتر "لدينا الآن العقوبات الأقصى على الإطلاق إذ تستنزف ترسانة روسيا الحربية وتنهش اقتصادها" مضيفة أن التكتل يزيد الضغط على أولئك الذين يحاولون الالتفاف على عقوبات الاتحاد الأوروبي.

من جانبه حذر جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي من أن التكتل سيواصل فرض مزيد من العقوبات على موسكو. وقال في بيان "سنواصل زيادة الضغط على روسيا وسنفعل ذلك مهما طال الأمر حتى تتحرر أوكرانيا من العدوان الروسي ".

Dr.Randa
Dr.Radwa