الثلاثاء 25 يونيو 2024

بنصائح بسيطة.. دربي عقلك على السعادة

السعادة - تعبيرية

سيدتي27-2-2023 | 09:48

إيمان عبد الرحمن

كثيرا ما نواجه مشكلات ومنغصات في حياتنا تقلل من شعورنا بالسعادة، ولكي تعيشي حياة سعيدة صحية ، يوصي المتخصصون باتباع بعض النصائح التي من شأنها تجعلك تركزين علي الإيجابيات والبعد عن الأخطاء والعيوب.

في التقرير التالي الذي نشر على موقع Healthshots، نقدم نصائح لتدريب عقلك على السعادة:

- ركزي على نقاط قوتك، فالخطوة الأولى لذلك هي تحديد سمات شخصيتك فمثلا إذا كان الإبداع هو نقطة قوتك، خصصي بضع دقائق كل يوم أو بضعة أيام كل أسبوع لتوجيه طاقتك لممارسة هذا النشاط.

- يمكن أن تكون ممارسة الامتنان والتقدير تجربة مهدئة للغاية لعقلك، لذا ابذلي جهدا متعمدا كل يوم لتحديد الأشياء أو الأشخاص في حياتك الذين تشعر بالامتنان لهم حقا وإخبارهم بذلك.

- مذكراتك هامة لترتيب أفكارك ، وهي  طريقة رائعة للتركيز على الإيجابيات، فداومي على كتابة يومياتك.

- يمكنك تطوير المهارات الإيجابية لديك، وتدريب عقلك على تنمية الوعي والتركيز علي التفاصيل، واستخدمي هذا الوعي بطريقة حل المشكلات التي تعمل على تحسين التعاون بين الأشخاص في العمل أو المنزل.

- ممارسة اللطف والتركيز على التعاطف  عن طريق أفعال بسيطة مثل شراء هدية بسيطة لشخص ما أو التطوع من أجل قضية نبيلة ، أو التبرع بشيء زائد عن الحاجة، أو مساعدة شخص غريب محتاج،  اللطف يعزز السعادة والإيجابية وكونك لطيفا يمكن أن يجعلك أكثر صحة.

- ابحثي عن معني في حياتك وانخرطي في تجارب مختلفة وذات هدف، فعادة يشعر الشخص الذي لديه وضوح في الأهداف والتوقعات بالسعادة والرضا.