الجمعة 17 مايو 2024

شحن 207 آلاف طن من خام الكلنكر إلى دول أفريقيا عبر ميناء شرق بورسعيد

ميناء شرق بورسعيد

محافظات27-2-2023 | 14:44

دار الهلال

 ذكر المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد شهدت نشاطا ملحوظا في حركة تداول سفن البضائع العامة التي تقوم بشحن خام الكلنكر إلى دول أفريقيا المستورد الأول للخام عبر أرصفة ميناء شرق بورسعيد الجديدة.

وأوضح المكتب في بيان اليوم، أن الميناء سجل شحن 207 آلاف طن إلى الأسواق الإفريقية على متن 4 سفن بضائع عامة، حيث استقبلت السفينة GREAT VOYAGE القادمة من رومانيا وذلك لشحن 50 الف طن من خام الكلنكر إلى كوت ديفوار. 

كما سجل الميناء دخول السفينة BULK HONDURAS القادمة من تركيا وذلك لشحن 49500 طن من خام الكلنكر إلى كوت ديفوار حيث تعتبر المستورد الأول لخام الكلنكر من بين الدول الإفريقية بالإضافة إلي وصول السفينة MAPLE HARBOUR القادمة من ميناء الاسكندرية وذلك لشحن 48 ألف طن من خام الكلنكر إلى الجابون. 

وانتهى الميناء من استقبال السفينة GLOBAL UNITY القادمة من السويس وذلك لشحن 60 ألف من خام الكلنكر إلى غانا.

وأشار البيان إلى أن إدارة الميناء أتخذت جميع الإجراءات الخاصة بدخول السفن، تمهيدا لبدء عمليات الشحن على الأرصفة ؛ مما يعزز قدرة الميناء على استقبال هذا النوع من السفن والذي يأتي انعكاساً للنجاحات التي أحرزتها موانىء المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية في الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة.