الأحد 5 مايو 2024

«إيجى فود» تشارك بمنتجاتها فى معرض جلفود دبى 2023

ايجي فود

اقتصاد28-2-2023 | 00:02

دار الهلال

تشارك مجموعة "ايجي فود" لتصنيع وتجهيز الحاصلات الزراعية، في معرض جلفود دبي 2023 في دورته 28، مستهدفة التوسع في التصدير ودخول أسواق جديدة، كما بدأت جولة أفريقية استهلتها في المغرب الشهر الجاري.

وقال المهندس طه الضبع، المدير العام لمجموعة ايجى فود للأغذية، إن المجموعة تحرص على المشاركة السنوية في معرض جلفود دبي باعتباره أكبر معرض غذائي في المنطقة ويوفر فرص تصديرية لأسواق عديدة.
وأضاف "الضبع" أن استهداف التوسع في الأسواق الحالية تماشياً مع توجهات الدولة وفي مقدمتها غرب أفريقيا والدول العربية، فيما تسعى "ايجى فود" لاقتناص حصة أكبر من السوق الأوروبية خلال العام الجاري، وذلك بهدف اللإستفادة من بحث هذه الدول على المنتجات الزراعية المصرية مع ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض القدرة الشرائية.
وقال إن "ايجى فود" تصدر منتجاتها إلى أكثر من 22 دولة، وكانت فرنسا وهولندا والسويد هي أحدث الأسواق التصديرية، مستهدفه رفع نسبة الصادرات خلال العام الجاري
ونوه إلى وجود طلب ملحوظ من قبل السوق الأوروبي والأمريكي خلال الفترة الأخيرة على منتجات الحاصلات الزراعية خاصة ثمار "الفراولة"
وأشار إلى أن  المحاصيل الزراعية في مصر كبيرة وقادرة على الوفاء بالطلبات التصديرية فى ظل اهتمام الجمهورية الجديدة بالتوسعات الزراعية.

وأضاف أن انخفاض قيمة الجنيه رفع تنافسية المنتج المصري في السوق العالمية، كما يتيح فرصة أكبر لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.
ولفت "الضبع" إلى أن "ايجي فود" لديها خطة لإطلاق جولة تجارية في عدة دول أفريقية خلال العام الجاري، والتي بدأتها في المغرب خلال فبراير الجاري فيما تسعى لتنظيم زيارات إلى دول غرب أفريقيا وايشاً معرض الأغذية وتكنولوجيا الغذاء بتركيا خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو من العام الحالى.
أشار إلى أن "ايجى فود" تحرص على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة وفي مقدمتها جلفود دبي، كما ستشارك في معرض أنوجا في ألمانيا، وفانسي فود في أمريكا، بالإضافة إلى خطتها للمشاركة في المعارض المتخصصة التي تقام في الدول الأفريقية للتعرف عن قرب على الفرص التصديرية بالأسواق المستهدفة.


ويقام معرض جلفود دبي 2023 خلال الفترة (20: 24) فبراير الجاري، وبمشاركة 5000 شركة من أكثر من 120 دولة، فيما تشارك نحو 110 شركة مصرية في قطاعات متنوعة، والمعرض يُعد من أكبر المعارض المتخصصة في الأغذية والمشروبات عالميًا.