الجمعة 7 يونيو 2024

وزير الخارجية الصيني: سنواصل مسار تنمية حقوق الإنسان

وزير الخارجية الصيني

عرب وعالم28-2-2023 | 10:43

دار الهلال

 قال وزير الخارجية الصيني، تشين قانج، إن بلاده ستواصل مسارها لتنمية حقوق الإنسان، وستساهم في الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان.

وأضاف وزير الخارجية الصيني -في كلمته أمام اجتماع الشق رفيع المستوى للدورة الـ52 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، اليوم "أنه يتعين على أي دولة أن تلتزم بمسار تنمية حقوق الإنسان الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية" مشددا أنه يتعين على جميع الأطراف تعزيز وحماية جميع أشكال حقوق الإنسان بطريقة شاملة، ودعم الإنصاف والعدالة الدوليين، والالتزام بالحوار والتعاون.

وأكد وزير خارجية الصين، أن قضية حقوق الإنسان حققت إنجازات تاريخية، إذْ اتبعت البلاد مسارا يتوافق مع اتجاه العصر ويتناسب مع ظروفها الوطنية، مشددا على أن الصين ستواصل اتباع هذا المسار بشكل ثابت.

واستطرد الوزير الصيني قائلا: "إن الصين تعارض بشدة محاولات استغلال القضايا المتعلقة بمنطقتي شينجيانغ والتبت لتشويه صورة الصين واحتواء تنميتها" موضحا أن الصين ستنفذ بشكل ثابت وشامل ودقيق مبدأ "دولة واحدة ونظامان"، وستحمي بحزم سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية، وستحافظ على ازدهار واستقرار هونج كونج، داعيا جميع الدول إلى حث اليابان على التخلص من المياه الملوثة نوويا بطريقة مفتوحة وشفافة وعلمية وآمنة.