الأربعاء 15 مايو 2024

سفير ألمانيا بالقاهرة يزور مدرستين للتعليم المزدوج والزخرفة بمحافظة أسوان

سفير ألمانيا بالقاهرة

أخبار28-2-2023 | 13:51

دار الهلال

 تفقد سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان، صباح اليوم، مدرسة كمال نوبي للتعليم والتدريب المزدوج، ومدرسة العميد عبد الله الشرقاوي الزخرفية؛ ضمن عدد من المشروعات التي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي إي زد).

واستمع الحضور لشرح مدير مدرسة كمال نوبي، عن الأنشطة التي تقدمها المدرسة، ومختلف التخصصات، والخدمات التي توفرها لما يزيد على 600 طالب وطالبة في 13 تخصصا.

وشارك السفير الألماني في جلسة نقاشية مع ممثلي القطاع الخاص بالمحافظة؛ تناولت دورهم الفعال في نظام التعليم والتدريب المزدوج، وكذلك الدعم المقدم في إطار مبادرة التعليم الفني الشامل في مصر؛ بهدف توفير فنيين لمتطلبات سوق العمل المصري.

علاوة على ذلك، قام هارتمان، بزيارة لمركز الخدمات المهنية بمدرسة العميد عبد الله الشرقاوي، كما حضر نموذجا لجلسة توعية توظيفية للخريجين شملت ذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن زيارة سفير ألمانيا بالقاهرة لأسوان؛ تأتي في إطار جولة له بالمحافظة، تشمل سد أسوان، ومحطة بنبان للطاقة الشمسية، وجزيرة فيله ومركز مجدي يعقوب للقلب، كما سيقوم غدا بافتتاح (يوم ألمانيا) في جامعة أسوان، والمشاركة في بعض الأنشطة التي نفذها مركز العلامة التجارية التابع للجامعة الألمانية بالقاهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air