الثلاثاء 2 يوليو 2024

6 أطعمة تحسن صحة شعرك وتكسبه إطلالة مميزة

27-8-2017 | 13:15

تبحث كل إمرأة عن كل ما يمنح شعرها النعومة والكثافة والتي تساعدها في الظهور بإطلالة مميزة، وتنفق من أجل ذلك أموال طائلة على العديد من المنتجات المختلفة والتي تحسن من صحة شعرها، ولكنها تغفل في المقابل العديد من البدائل الطبيعية والتي تحقق لها ما تتنماه من نعومة وكثافة وإطلالة مميزة لشعرها وتتمثل هذه البدائل في العديد من الأطعمة الطبيعية والتي نقدمها في سياق السطور التالية :

 الأسماك:
يساعد غنى الأسماك الزيتية بالدهون  وأحماض أوميجا 3  في إبقاء الشعر ناعم وفي حالة رطبة حيث أن 3% من الشعر يتكون من هذه الأحماض الدهنية.

 

 المكسرات :

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من فيتامين ""e  وأحماض أوميجا-3 الدهنية أيضاً،  واللذان يعدان من أهم العناصر المغذية للشعر والمساعدة على نموه بشكل صحي وحمايته من التقصف والتلف.
 

التوت :
يحتوي التوت  على كميات ضخمة من فيتامين (جـ)  الذي يمد الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر ما يحميه من التقصف.

 

 البيض :

يعد البيض من أهم الأغذية المقوية للشعر حيث يحتوي على 4 عناصر اساسية لصحة الشعر وهي  السيلينيوم الكبريت والحديد والزنك  ,حيث تساعد هذه العناصر في  حمل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر ما يساعد على تغذيته وتحسين صحته وإكسابه المظهر المتميز.
 

البطاطا :

تعد البطاطا مصدر جيد للكاروتين وهي أحد مضادات الأكسدة  التي تتحول في الجسم إلى فيتامين (أ)،  والذي يعمل على المساعدة في إفراز الزيوت الهامة للحفاظ على فروة الشعر وحمايتها من التقشير .
 

الذرة :

يتميز الذرة بغناه بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الشقوق الحرة والمواد الضارة التي قد تتسبب في تساقط الشعر, كما يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى زيادة نمو الشعر وتكثيفه.