السبت 18 مايو 2024

القائم بعمل رئيس جامعة المنيا: الجامعة الأهلية ستعمل بكامل طاقتها العام المقبل

جامعة المنيا

محافظات28-2-2023 | 21:15

 أعلن الدكتور عصام فرحات القائم بعمل رئيس جامعة المنيا بدء عمل جامعة المنيا الأهلية بكامل طاقتها اعتباراً من العام الدراسي المقبل، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير منظومة التعليم العالي، للعمل بأحدث النظم العالمية، وبما يتماشى مع متطلبات الجامعات الذكية.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور فرحات اجتماع مجلس الجامعة، لمتابعة سير العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني، ومتابعة جداول هيئة التدريس، والانتهاء من نشر كافة المقررات الدراسية وتوقيع العقود خلال هذا الأسبوع، ودعم الخطط التنفيذية للأنشطة الطلابية التي تستهدف رفع وعي الطلاب، وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات.

وناقش المجلس القواعد المنظمة لأعمال الكنترولات وتحسين الأداء ورفع كفاءته من خلال عدم ازدواج عمل عضو هيئة التدريس في أكثر من كنترول وفقاً لمعايير الاختيار، وضماناً لتطوير الأداء وسرعة إعلان النتائج وحسن قياس مخرجات العملية التعليمية.

استعرض رئيس الجامعة جهود الجامعة وآلياتها التطبيقية لتطوير وتكامل مواردها الذاتية، ومصادرها المختلفة، وتعزيز شراكتها مع المؤسسات والمجتمع المدني، باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة بالجامعة، وتمكينها من ممارسة أدوارها في دعم صندوق البحوث، والعملية التعليمية وتحسين أحوال منتسبيها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبنائها.

وأكد القائم بعمل رئيس جامعة المنيا ، أن الجامعة تمتلك أنظمتها الإلكترونية لنظم المعلومات، وذلك بعد نجاح تجربتها في أعمال شئون الطلاب والكنترولات، وأعمال شئون الطلاب بالجامعة الأهلية، بما يتيح لها تحديث وتطوير أنظمتها البرمجية، وأمن المعلومات، والاستجابة لمعالجة وتصفية وتوزيع البيانات بناء علي احتياجاتها، موضحاً أن الجامعة تضع خطة زمنية للاستغناء عن الأنظمة القديمة الأخرى.

 

الاكثر قراءة