الأربعاء 15 مايو 2024

الليلة.. الإعلامي محمد الباز ضيف حديث الأربعاء بمركز إبداع القاهرة

محمد الباز ضيف صالون الأربعاء

ثقافة1-3-2023 | 11:18

دار الهلال

يحل الكاتب الصحفي الكبير محمد الباز، ضيفاً على صالون "حديث الأربعاء"، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك في السادسة مساء اليوم الأربعاء الأول من مارس 2023، بمركز إبداع القاهرة بساحة دار الأوبرا المصرية.

يشارك في اللقاء الناقد الدكتور يسري عبد الله، والناقد الدكتور هيثم الحاج علي وتديره الدكتورة شهد مختار، ويناقش الصالون رواية "آدم الأول"، أحدث أعمال الباز، والتى صدرت عن دار ملهمون.

تتناول الرواية الإجابة عن تساؤلات كبرى، عن حيرة الإنسان و شكوكه في مسألة الأديان والكتب المقدسة، حيث ينزل آدم أبو البشر ليتفقد أبنائه كما يفعل كل ألف عام، ويبعث من جديد لمدة أربع و عشرين ساعة فقط و من ثم مقابلته للصحفي يوسف المعداوي لتدور بينهم حوارات عقلية وحكي أسطوري شيق.

الدكتور محمد الباز سبق وأصدر عشرات الكتب التي تتناول الشأن العام والسياسي وتحليل الظواهر الثقافية والاجتماعية، من بينها: «حدائق الجنس.. فنون الجنس عند العرب»، «محاكمة الشعراوي»، أيام مرسى «كتاب الصدمات»، «مثقفون وأوغاد»، «المشير.. قصة الصراع بين مبارك وأبوغزالة»، «أفكار منحرفة.. هل الأديان سبب شقاء البشرية؟»، «الدين في مصر»، «أفكار ومشانق»، «رهبان وقتلة.. ماذا يحدث في بيت الرب؟»، «الإسلامجى.. أسرار دولة الشيوخ الخاصة»، «القرآن في مصر»، «العقرب السام.. عمر سليمان جنرال المخابرات الغامض»، «كهنة المعبد»، «القمص الملعون زكريا بطرس»، «سقوط الآلهة.. كيف سقط مبارك ورجاله؟»، «هيكل.. المذكرات المخفية»، «رائحة الخيانة.. الإخوان والأمريكان في أحداث يناير»، كما خاض الكاتب الدكتور محمد الباز تجربته السردية الأولى من خلال روايته «الزينة»، وأصدر مؤخرا كتابًا عن سيرة الشيخ ياسين التهامي جاء تحت عنوان «أسرار عميد دولة المداحين».

 

Dr.Radwa
Egypt Air