الجمعة 27 سبتمبر 2024

١٢ فيلمًا تشارك في الدولية للأفلام الطويلة بمهرجان الجونة

27-8-2017 | 16:12

 

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، خلال الموتمر الصحفي، الذي أقيم ظهر اليوم للإعلان عن بعض تفاصيل دورته الأولى عن مشاركة اثنى عشر فيلما في المسابقة الدولية للأفلام الطويلة.

 

ومن مصر يشارك فيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، وهو فيلم افتتاح المهرجان، ومن مصر أيضا يشارك المخرج الشاب تامر عشري بأولى تجاربه السينمائية الطويلة بفيلمه فوتوكوبي.

 

ويشارك أيضا الفيلم اليوناني ابن صوفيا، والفيبم الروسي اريتميا، ومن اليابان يشارك فيلم جريمة القتل الثالثة، ومن المغرب يعرض فيلم فولوبيليس للمخرج فوزي بن سعيدي، ومن لبنان يشارك فيلم القضية ٢٣ للمخرج زياد دويري، كما تشارك أيضا أفلام من جورجيا وفنلندا والهند وإيطاليا وفرنسا.

 

أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة يعرض فيها اثنا عشر فيلماً، من بينها الفيلم المصري “لدي صورة” الفيلم رقم ١٠٠١ في حياة اقدم كومبارس في العالم للمخرج محمد زيدان، كما تشارك في المسابقة أفلام من فرنسا وسويسرا وأمريكا والأردن وكندا.

 

أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة يعرض فيها سبعة عشر فيلماً، من مصر والعراق واليونان وفرنسا وهولندا والأردن والصين وإنجلترا والمكسيك، أما البرنامج الرسمي خارج المسابقة فيعرض فيه ثلاثة عشر فيلما من فرنسا وألمانيا والسويد والهند وبريطانيا وروسيا ولبنان.