الخميس 2 مايو 2024

محافظ المنوفية: فتح المجازر خلال أيام عيد الأضحى بالمجان

27-8-2017 | 21:10

ناقش الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية اليوم الأحد استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ووضع الضوابط لاستلام جلود الأضاحي حيث تم تكليف مديرية الطب البيطري بفتح المجازر بجميع المراكز والقرى خلال أيام عيد الأضحى للمواطنين لذبح الأضاحي مجانًا.

كما شدد على جمع ونقل الجلود يوميًا أولاً بأول، كما يتم فتح سجل لتجار الجلود الذين سيتم التعامل معهم بالوحدات المحلية مع تسجيل كافة البيانات الخاصة بهم والتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الطب البيطري والشئون الصحية بخصوص التواصل مع تجار الجلود، وتكليف الوحدات المحلية بالتأكيد على حظر قيام الجمعيات الأهلية بتجميع جلود الأضاحي.

ووجه عبدالباسط بتشكيل لجنة بكل وحدة محلية قروية تتولى تحديد أنسب الأماكن لتجميع جلود الأضاحي من وحدات محلية أو مراكز شباب أو جمعيات زراعية وكذا متابعة تسليم المواطن المتبرع بالجلد إيصالًا معتمدًا من اللجنة المشكلة لاستلام الجلود، على أن تقوم مديرية الأوقاف بالتنويه والإعلان بخطبة الجمعة بأن المتبرع بالجلود يتم توجيه العائد منه لصالح الأعمال الخيرية الوطنية والقومية التي يدعو إليها ديننا الحنيف.

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالإعلان عن ممارسة محدودوة لمشاركة تجار الجلود ومعرفة أنسب الأسعار والترسية والاتفاق المسبق على سعر الجلود بمختلف أنواعها على أن يلتزم المتعهد بكراسة الشروط.

كما أصدر توجيهاته بالإعلان عن حظر ذبح الأضاحي بالشوارع العامة منعًا لانتشار الأمراض والتلوث البيئي والحفاظ على المظهر الجمالي على أن تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين طبقًا لقانون البيئة وكذا حظر نقل الجلود خلال أيام عيد الأضحى المبارك إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوحدة المحلية المختصة.

وفي ذات السياق، وجه المحافظ بتكثيف المتابعة على عمليات النظافة العامة للمدن والقرى وعدم تراكم القمامة بالشوارع وتشكيل مجموعات عمل من منظومة النظافة طوال فترة أيام العيد على أن يتم رفعها أولًا بأول، ورفع مخلفات الأضاحي طوال أيام العيد على أن يتم تحفيز العاملين في تجميع جلود الأضاحي بصرف بدل نقدي كحافز مادي بمعرفة رئيس الوحدة المحلية المختص وعلى قدر الجهد المبذول.

كما اصدر "عبدالباسط" توجيهاته بضرورة عمل نوبتجيات من الفنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي على مدار 24 ساعة لإصلاح كافة الأعطال الطارئة على أن يتم الإعلان عن فترة قطع المياه في حالة الأعطال المفاجئة مع ضرورة تطهير بلاعات المجاري الخاصة بالصرف الصحي بالمدن لتلافي عدم تراكم المياه بالشوارع وكذا عدم قطع التيار الكهربائي أيام إجازة العيد والعمل على سرعة إصلاح الأعطال فور الإبلاغ عنها.

جاء ذلك عقب اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة برئاسة الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية وبحضور اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، والدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، والمستشار العسكري بالمحافظة، ومدير إدارة المرور، ورؤساء مجالس المدن والأحياء.  

    Dr.Randa
    Dr.Radwa