الأحد 16 يونيو 2024

تقارير: مبابي إلى باريس سان جيرمان

27-8-2017 | 21:28

أعلن راديو "مونتي كارلو” عبر أثير إذاعته توصل مسئولي نادي الإمارة الفرنسية إلى اتفاق إعارة بإتاحة البيع مقابل 180 مليون يورو، وذلك للحصول على جوهرة موناكو، الفرنسي كيليان مبابي.

وفي حالة حدوث ذلك، سيكون مبابي ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا المنتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان بالذات مطلع الشهر الحالي مقابل 222 مليون يورو.

وكان الفرنسي الآخر عثمان ديمبيلي انتقل من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة قبل يومين في عقد بلغت قيمته 105 ملايين يورو، ويمكن أن تصل إلى 147 مليونًا بعد إضافة المكافآت.

وكشفت صحيفة "ليكيب" بدورها أن موناكو وباريس سان جيرمان "توصلا إلى اتفاق بشأن إعارة الدولي الفرنسي إلى نادي العاصمة، هذه الإعارة تتضمن خيار شراء اللاعب بقيمة 180 مليون يورو مع المكافآت".

واضطر مسئولو الناديين إلى اعارة اللاعب إلي باريس سان جيرمان، خوفًا من تلقي أي عقوبة في إطار قواعد اللعب المالي النظيف المعتمد من الاتحاد الاوروبي للعبة، والتي تفرض على أي ناد الإنفاق بقدر إيراداته فقط، وتهدد الفريق بالإقصاء المباشر من مسابقات الاتحاد الأوروبي ومنها دوري أبطال أوروبا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد طبق عقوبة مماثلة على الثنائي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2014 بسبب مخالفة قواعد اللعب النظيف المالي.

وكان الاتفاق بين الطرفين متوقعًا مساء الأحد.

وقال ديشان، مدرب منتخب فرنسا: "مبابي يعرف موقفي جيدًا، اللاعبون الذين يصلون الاثنين (الى كليرفونتين مقر معسكر المنتخب) سيبقون وسيركزون على المباراتين".

ومن المقرر أن يغلق باب الانتقالات الصيفية في فرنسا منتصف ليل الخميس المقبل.

الجدير بالذكر أن مبابي لم يشارك مع فريق الإمارة الفرنسية حتى الآن في منافسات الليجا وان التي كان سببا في حصد لقبها مرة أخرى بعد غياب خلال منافسات الموسم الماضي.