الخميس 6 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي بأسيوط تخصص في سرقة معاشات «تكافل وكرامة»

27-8-2017 | 22:04

تمكنت مباحث البريد من كشف غموض واقعة سرقة 27 كارت فيزا خاصة بالمواطنيين أصحاب معاشات تكافل وكرامة بأسيوط، وتبين قيام موظفة بتسليمها لتشكيل عصابي استولى منها على 337 ألف جنيه.

وورد لفرع مباحث بريد أسيوط بلاغ من المسئولين بإدارة التضامن الاجتماعي بأسيوط "معاش التكافل والكرامة" التابع لوزارة الشئون الاجتماعية، بسرقة 27 كارت فيزا خاصة بالمواطنين ويخشى استخدامها للاستيلاء على أموال المستفيدين بدون حق. 

بإجراء التحريات السرية المبدئية، تبين قيام  (ي.س،22 سنة) بالتحصل على  27 كارت فيزا، من إحدى الموظفات بالشئون الاجتماعية "جارٍ تحديدها" وأنه تم استخدامها في صرف مبالغ مالية قدرت بأكثر من  337 ألف جنيه من مكتبي بريد ( منشأة خشبه – التمساحين) التابعين لمنطقة بريد أسيوط. 

وتم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة لفحص الواقعة وملابساتها وتحديد أطرافها من المتورطين في صرف تلك المبالغ من مكاتب البريد سالفة الذكر.   

وعقب تقنيين الإجراءات، تم ضبط  2 من المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة والاستيلاء على المبلغ المالى وأبديا استعدادهما لرد المبالغ المالية.   

وبالعرض على  اللواء قاسم حسين، أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع مديرية أمن أسيوط لاستكمال الفحص وضبط باقي المتورطين في الواقعة. 

وحُرر المحضر اللازم وأرسل بالمتهمين لمركز شرطة القوصية للقيد والعرض على النيابة العامة.