الخميس 23 مايو 2024

أسترليا تحقق في مدى التزام «كومنولث بنك» بقواعد المهنة

28-8-2017 | 08:06

تعتزم هيئة الرقابة المصرفية الأسترالية إجراء تحقيق في مدى التزام مصرف "كومنولث بنك" أكبر بنوك أستراليا بأخلاقيات المهنة في ظل اتهامات للبنك بالسماح بتنفيذ عمليات تبييض أموال من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة به.

وذكرت هيئة الرقابة الأسترالية في بيان اليوم الاثنين، إنه سيتم إجراء تحقيق مستقل يركز على قواعد الحوكمة والأطر والممارسات الثقافية والمحاسبية في أكبر بنوك أستراليا.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة الأسترالية "ويني بايرز" إنه رغم الوضع الرأسمالي الجيد للبنك، فإن الموضوعات المثارة حول "كومنولث بنك" تثير المخاوف وتهدد سمعته وثقة الناس فيه.

وأضاف "بايرز" في بيان إن "الهدف الأبعد للتحقيق هو تحديد ما إذا كان هناك محركات مؤسسية أو ثقافية في قلب هذه القضايا والتأكيد للمجتمع بأن أي أوجه قصور يتم تحديدها بسرعة وبطريقة مناسبة والتعامل معها".

وبحسب بيان البنك قالت كاترين ليفنجستون رئيسة مجلس الإدارة إن الرئيس التنفيذي الحالي "إيان ناريف" سيتقاعد قبل نهاية يونيو .2018

كان البنك قد تعرض لاتهامات قوية بالفشل في منع استخدام ماكينات الإيداع والسحب الآلي أكثر من 53 ألف مرة في عمليات تبييض أموال من جانب العصابات الإجرامية والجماعات الإرهابية.