الإثنين 1 يوليو 2024

ننشر أقوال المصاب بطلق ناري في واقعة سيارة ترحيلات «كتائب حلوان»

28-8-2017 | 13:05

تواصل نيابات حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام للنيابات، تحقيقات موسعة في واقعة هروب عدد من المسجونين في قضية كتائب حلوان من سيارة الترحيلات على طريق الأوتوستراد بدائري المعادي.

ويباشر التحقيقات فريق من النيابة العامة ضم كل من : المستشار أحمد شادوفة، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، والمستشارين أحمد هاني ، وسعد الدين أبو العز، وكلاء النيابة.

وانتقلت النيابة إلى مستشفى القصر العيني ، وتبين أن المتهم المصاب يدعى مسعد خلف، وحالته مستقرة ويجري جراحة في القدم لاستخراج الرصاص، ولكن تم سؤاله وأكد إنه تمكن من الحصول على قطعة حديدية خلال جلسة محاكمته، وكان بحوزتهما دبابيس تم فك الكلابشات بواسطتها، ثم تمكن من دس القطعة الحديدية في سيارة الترحيلات، حتى تم كسر القفل ولكن أثناء الهروب أصيب بطلق ناري من ضابط المأمورية.

كما استمعت النيابة إلى أقوال ضابط إدارة الترحيلات المصاب بجروح قطعية وكدمات في الجسم في مستشفى الشرطة بالعجوزة، والذي أكد مضمون ما حدث، ونفت النيابة تعرضه لطلق ناري أو إصابته موكدة أن حالته الصحية مستقرة وإصاباته جميعها بسيطة ومن المقرر التعافي خلال اليومين القادمين.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة تسهيل الهروب، ومقاومة السلطات، وإتلاف المال العام، بينما مأمورية الترحيلات سيتم توجيه تهمة الإخلال بالمسئولية.