الإثنين 1 يوليو 2024

«مدبولي»: منظومة إليكترونية لخدمة أكثر من 78 ألف حاج مصري

28-8-2017 | 15:52

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس بعثة الحج الرسمية، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا بمكة المكرمة، أشار فيه إلى انه منذ أول يوم تم عمل زيارات ميدانية والالتقاء بأعضاء البعثة الطبية، وإنه ولأول مرة، يكون هناك منظومة إليكترونية تربط كل العيادات الطبية في مكة والمدينة، وتخدم البعثة الطبية أكثر من 78 ألف حاج، بخلاف 25 ألف تأشيرة تم إصدارها بصورة شخصية .

وأكد رئيس بعثة الحج أن أي مقر إقامة يتجاوز عدد الحجاج به 500 حاج يكون به عيادة طبية، وهناك متابعة يومية مع البعثة الطبية.

وقال مدبولي، تم زيارة بعثات الداخلية، والتضامن، والسياحة، وحجاج القرعة، وبعثات الحجاج من أهالي شهداء الجيش والشرطة، وتم اليوم زيارة مستشفى النور التخصصي، وبها 16 حاجًا مصريًا يتلقون العلاج بها.

وأضاف الوزير: الحمد لله حتى الآن تسير الأمور بصفة عامة بشكل جيد ومرضٍ، والشكاوي بسيطة، وتنحصر في أن بعض الفنادق تبعد نوعًا ما عن الحرم المكي، رغم وجود أتوبيسات.

وخاطب الوزير الصحفيين قائلًا: "كنتم تتابعون معنا غلق بعض الشوارع قبل الصلوات، والزحام الشديد، وتم التغلب على هذه المشكلة بالتنسيق مع الرئيس التنفيذي لبعثة الداخلية اللواء عمرو لطفي، الذي وجه بزيادة عدد الأتوبيسات في الأيام المقبلة، وأشكره جزيلًا".

وأضاف : "واجهتنا مشكلة أيضًا مع بعض التأشيرات الفردية، التي اتفق أصحابها مع شركات السياحة، ولكن لم يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه، وتم حل هذه المشكلات بالتواصل مع مسؤولي وزارة السياحة، كما قابلت بعض المصريين في الشوارع أو الحرم وكانت لهم مطالب، وعلي الفور تمت الاستجابة لمطالبهم، سواء بتوفير الأدوية لسيدة فقدت حقيبتها أو التواصل مع أصحاب الشكوى مباشرة مع المسئولين وحل مشكلتهم إضافة إلى ما يتلقاه مقر البعثة الرئيسي من استفسارات وشكاوى يتم التعامل معها.