الخميس 23 مايو 2024

تفاصيل لقاء وفد الكنيسة الإنجيلية بوزير الأوقاف

28-8-2017 | 16:38

زار، اليوم الاثنين، وفد من الكنيسة الإنجيلية، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الهيئة الإنجيلية؛ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف؛ لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وأوضح القس رفعت فكري نائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، لـ"الهلال اليوم"، أحد أعضاء الوفد الكنسي، أن اللقاء الذي وصفه بـ"الإيجابي" تطرق إلى مناقشة العديد من الملفات الهامة، جاء على رأسها اقتراح وزير الوقاف بعمل مبادرات مشتركة بين وزارة الأوقاف، والكنيسة الإنجيلية، تحت رعاية وزير الأوقاف، ورئيس الطائفة الإنجيلية؛ لدعم التعايش المشترك، وثقافة التنوع والتعددية؛ من خلال تدشين كلية اللاهوت الإنجيلية مؤتمرًا حاشدًا، عن التعايش المشترك، بحضور وزير الأوقاف، ورئيس الطائفة الإنجيلية، ولفيف من الشيوخ والقساوسة.

وفي سياق متصل اقترح الدكتور أندريه زكي أن يتم عقد لقاء بمحافظة المنيا، للشباب يضم حوالي 6000 لدعم ثقافة التنوع والتعايش المشترك.

ورجح فكري، أن يذهب وفد كنسي إنجيلي قريبًا؛ لتهنئة شيخ الأزهر، بعيد الأضحى المبارك.

من جانبه رحب الوزير برئيس الهيئة الإنجيلية والوفد المرافق، وبالتعاون في كل ما يخدم الوطن ويحقق العيش الكريم لجميع أبنائه، مشيرًا إلى أن المجتمع المصري في حاجة إلى تعاون جميع أبنائه وأطيافه في مواجهة جميع التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدًا على أهمية العمل الوطني المشترك وترسيخ أسس العيش المشترك.