الأحد 19 مايو 2024

«الصحة»: خروج 38 مصابا من المستشفيات بحادث تصادم بنى سويف

29-8-2017 | 07:38

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد استقرار حالة أغلب المصابين في حادث أتوبيس بني سويف بعد حصولهم على الرعاية الطبية سريعًا، فيما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية بالمستشفيات وأهمها فصائل الدم المختلفة فور وقوع الحادث.

وبدأت الحالات المستقرة بحادث التصادم الذي وقع صباح اليوم بمحافظة بنى سويف في مغادرة المستشفيات، بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية.

 وغادرت منذ قليل حالة لأحد المصابين والذي كان يعاني من كدمات بسيطة نتيجة الحادث، وأكدت الفحوصات الطبية استقرار حالته وعدم وجود حاجة لبقائه بالمستشفى.

فيما بقي ثلاثة حالات بالعناية المركزة ولم يستقر وضعهم الصحي بعد، بينما ظلت 37 حالة تحت الملاحظة، مابين حالات تحتاج إلى علاج لبضعة أيام، فيما تم وضع عدد من الحالات المستقرة تحت الملاحظة لمدة 6 ساعات ثم السماح لهم بالمغادرة 

من جانب آخر تم التعرف على جميع الركاب والاتصال بذويهم فور وقوع الحادث.

 

جدير بالذكر أن حادث التصادم ببنى سويف وقع فجر اليوم الثلاثاء، عندما اصطدم أتوبيس كان في طريقه من محافظة المنيا إلى القاهرة بسيارة نصف نقل أعلى كوبري بوابة بني سويف وانقلابهما أسفل الكوبري، مما أدى لوفاة 14 مواطن وإصابة 42 آخرين.

 

كانت وزارة الصحة أكدت في بيان لها على رفع حالة الطواريء بمستشفيات بني سيوف، خاصة المستشفى العام الذي استقبل غالبية الإصابات، فيما تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف لنقل الحالات للمستشفى، بينما تم توزريع حالات الوفاة مابين مستشفى بني سويف العام ومستشفى مصر المركزي الذي نُقل إليها 4 جثث .

جدير بالذكر أن الإصابات تراوحت مابين كسور وارتجاج في المخ وكدمات وجروح قطعية.