الثلاثاء 28 مايو 2024

صيادو بحيرة البرلس يعترضون على الصيد المخالف

29-8-2017 | 12:47

اعترض عدد من صيادي برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، أمام مكتب نقابة الصيادين اليوم، على الصيد المخالف في بحيرة البرلس، وقيام أشخاص بالصيد المخالف ليلا بواسطة اللنشات التي تعمل بـ"موتور" ومحظور عملها في البحيرة كونها محمية طبيعية بموجب القانون.

وأبدى الصيادون استيائهم من تقطيع شباك الصيد الخاصة بهم نتيجة لعمل اللنشات المخالفة داخل البحيرة وتضييق الرزق عليهم.

وقال نصر الديباني، أمين صندوق النقابة: إن عددا من الصيادين حضروا اليوم ومعهم الشباك والغزل المقطع نتيجة لجر اللنشات المخالفة للصيد داخل البحيرة ليلا، في ظل غياب تواجد شرطة المسطحات المائية ليلا داخل البحيرة، مضيفا أن بحيرة البرلس محظور فيها الصيد باللنشات التي تعمل بـ"موتور" لأنها محمية طبيعية بموجب قرار مجلس الوزراء عام 1991 حتى تنمو الأسماك في بيئة طبيعية ويزيد رزق الصيادين الذين يعملون بـ"الفلوكة" والقوارب والمراكب الشراعية لإعالة أسرهم.

وأضاف فتحي الحمراوي، صياد، أن مصدر رزقه الوحيد هو وأسرته الصيد في بحيرة البرلس، بطريقة شرعية وشباك معترف بها من شرطة المسطحات وبيعها لسد جوع أولاده.. مشيرا إلى أنه فوجئ اليوم بالشباك طافية فوق سطح ماء البحيرة وممزقة بسبب مرور أحد اللنشات المخالفة للصيد، مما عرضنا لخسائر كبيرة بسبب هذا الفعل.

وطالب محمد شرابي، أحد الصيادين المتضررين شرطة المسطحات بالمرور ليلا داخل البحيرة لتعقب أصحاب اللنشات المخالفة الذين يقومون بتجريف البحيرة وتضييق الرزق على الصيادين الصغار الذين يعيشون على خير البحيرة.

 

وانتقل العميد طارق الحبشي مدير إدارة شرطة المسطحات المائية، والرائد ناصر الشناوي، رئيس قسم مسطحات بلطيم، إلى مكان تواجد الصيادين المتضررين واستمعوا إلى شكواهم.. ووعدوا بتكثيف الرقابة على البحيرة ليلا ونهارا من خلال الدوريات المستمرة، بعد موافقة اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ.