الجمعة 27 سبتمبر 2024

فعاليات وزارة الثقافة غدًا

14-2-2017 | 17:49

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية، غدًا الأربعاء، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة.

وينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية بقصر الأمير طاز، صالون مصر المبدعة تحت عنوان «مرسي جميل عزيز»، يشارك فيه الكاتب والصحفي والشاعر محمد بهجت، في الـ7 مساء، أما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، فيقيم ندوة لمناقشة رواية «ظل الهمس» للروائي عبد الفتاح مرسي، في الـ6:30 مساء بقاعة توفيق الحكيم.

ويستمر قطاع شئون الإنتاج الثقافي فى المعرض الجماعي للفائزين بجوائز منح التفرغ بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة حتى 16 فبراير.

وتنظم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك ندوة بعنوان «الأدب يتحدى الواقع» على هامش مهرجان القاهرة الأدبي، في الـ7 مساء، وتنظم مكتبة الحضارة بحي الخليفة زيارة لقصر محمد علي في الـ11 صباحا.

كما يعقد المجلس الأعلى للثقافة، محاضرة بعنوان «الدمج بين النظرية والتطبيق» والذي تنظمه لجنة علم النفس بقاعة الندوات بالمجلس، في الخامسة مساءً.

وينظم المجلس في نفس الموعد ندوة بعنوان «المقومات الجغرافية للتنمية فى الواحات البحرية» الذي تنظمه لجنة الجغرافيا، بمجلس مدينة الواحات البحرية، كما تعقد الندوة الخامسة في الموسم الثانى من سلسلة تواصل الشهرية الساعة الخامسة مساءً، بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

وتنظم دار الأوبرا المصرية حفلا للفنانة حنان ماضي، في الـ8 مساء، بالمسرح الصغير، كما تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث عرض «علاء الدين» في الـ8 مساء، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وينظم قصر ثقافة الشرفا، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، ندوة بعنوان «الإدمان أسبابه وطرق علاجه»، ورشة حرف بيئية لحرف «الكليم، الخزف، الصلصال»، وأخرى لعجينة السيراميك، ويقيم بيت ثقافة قويسنا ندوة بعنوان «الإنسان والبيئة».