الأحد 30 يونيو 2024

وزير الأوقاف يناشد المواطنين عدم التبرّع لجهات غير معلومة

29-8-2017 | 17:44

ناشد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المواطنين عدم التبرّع لجهات غير معلومة، وضرورة التحقق من أن الجهة التي يتم التبرّع إليها هي كيان قانوني، وأن قيمة التبرّعات سيتم توجيهها في مكانها الصحيح، ولن تُستغل في أعمال خارجة عن القانون.

جاء ذلك في كلمةٍ أمام لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتكريم متفوقي الشهادات العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال جمعة إن الوزارة تتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بشأن الإعلان عن قنوات رسمية للتبرّع، وإن عملية توزيع التبرّعات من سلعٍ غذائية وصكوك أضاحي يراعى فيها القرى الأكثر احتياجًا والأشد فقرًا.

وأشار جمعة إلى أن من يستحق التحية في احتفالية التكريم هم أسر متحدي الإعاقة الذين ساعدوا ذويهم على التفوق، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مجالات العمل وفق الاستراتيجية التي أكّد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما نوّه جمعة إلى أن وزارة الأوقاف خصّصت بعض المساجد تحت اسم "المساجد الميسرة" تسهيلًا على متحدي الإعاقة لأداء شعائر الصلاة، موضحًا أن الوزارة بها إدارة للبر تعمل على مساعدة ذوي الإعاقة من خلال جمع التبرعات دون مصاريف إدارية.

وشدّد جمعة على أن الدين الإسلامي حثّ على حسن تربية الأبناء وجاءت السنة مبيّنة لذلك، مقدمًا التحية لأسر الأطفال متحدي الإعاقة، وطالب جميع مؤسسات الدولة بتغيير نظرتها لذوي الاحتياجات الخاصة، واستغلال أن العام القادم هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع بشكلٍ كامل.
 

    الاكثر قراءة