الأحد 19 مايو 2024

مدبولي يتفقد مخيمات عرفة للاطمئنان على تصعيد الحجاج

29-8-2017 | 18:21

عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة رئيس البعثة الرسمية للحج اجتماعًا اليوم مع رؤساء البعثات النوعية للوقوف على خطة التصعيد والتى تبدأ بعد صلاة عصر غد الأربعاء.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة رئيس البعثة الرسمية للحج باستعدادات بعثة الحج السياحى والتجهيزات التي قاموا بتنفيذها فى مخيمات عرفة وبخاصة بالنسبة للحج البري الذى جاء مستواه لافتًا فى التقدم وأعلى من كل السنوات الماضية.

وتفقد مدبولي مخيمات الحجاج المصريين "القرعة والسياحة والتضامن" للوقوف على جاهزية المخيمات لاستقبال الحجاج، واستمع من رؤساء البعثات الثلاثة خطط العمل خلال التصعيد إلى عرفات ومتابعة الحجاج طوال يوم عرفة حتى الانتهاء من النفرة وتوجه الحجاج من عرفات إلى مزدلفة ومنى.

وشدد مدبولي على ضرورة إشراف رؤساء البعثات على خطط التصعيد والنفرة من خلال غرف العمليات التابعة لكل بعثة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية التابعة للبعثة الرسمية، مؤكدًا ضرورة متابعة رؤساء البعثات النوعية الثلاث تنفيذ خطة التصعيد لضمان وصول الحجاج إلى مخيماتهم بسلام خاصة كبار السن والمرضى.

وكانت البعثات النوعية الثلاثة قامت باستلام المخيمات المخصصة لحجاج كل بعثة استعدادًا لتصعيد الحجاج بداية من عصر غد الأربعاء وحرص أعضاء البعثات الثلاثة على التأكد من توافر كافة الخدمات داخل المخيمات من أجهزة تكييف ومراوح لمواجهة الحرارة المرتفعة وتزويد المخيمات بأعداد مناسبة من دورات المياه ووسائل الإعاشة المختلفة.

وخلال الجولة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي ورؤوساء البعثات والتي انتهت منذ قليل للمخيمات، توقف أمام الأعداد الموزعة على المخيمات وشدد على ضرورة الالتزام بالأعداد المخصصة لكل خيمة حتى لايحدث تكدس بالمخيمات.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة توعية الحجاج ونصحهم بالابتعاد عن التزاحم والتدافع والالتزام بإرشادات أداء المناسك حتى يتمكنوا من تأدية الفريضة في سهولة ويسر دون أية مشكلات.