الثلاثاء 28 مايو 2024

محلل فني يوصي بالتداول على 5 اسهم قيادية بالبورصة المصرية

30-8-2017 | 10:05

قال محمد فريج، المحلل الفني، أن سهم طلعت يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، لافتاً إلى أن ذلك تأكد بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل.

 

وأضاف "فريج" أن السهم يتداول على المدى القصير في اتجاه عرضي بين مستوى 10.05 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم.

 

وينصح المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات.

 

وعن سهم البنك التجاري الدولي، فيقول المحلل الفني إنه يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط أما على المدى القصير فإن السهم كان يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 82.30 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 71.00 جنيه كمستوى دعم وتم اختراق هذا للأعلى مستهدفا مستوى 90.00 جنيه ثم مستوى 95.00 جنيه.

وينصح المستثمر متوسط الأجل وقصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحة للأسفل في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل مستوى الـ 75.80 جنيها".

بينما يشير إلى أن سهم «بايونيرز» يتحرك فى اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 12.90 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 6.90 جنيه كمستوى دعم،  ويتداول على المدى القصير في اتجاه هابط طالما يتداول أسفل مستوى 8.30 جنيه.

وينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية الصاعدة في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 8.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 6.90 جنيها".

وعن سهم «أوراسكوم للاتصالات والإعلام»، فيتوقع المحلل الفني، أنه يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط، وفي اتجاه عرضي على المدي القصير بين منطقة 0.84-0.86 جنيه كمنطقة مقاومة ومنطقة 0.56-0.60 جنيها كمنطقة دعم.

وينصح المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركة التصحيحية الهابطة فى أغراض الشراء أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 0.56 جنيها.

وتابع أن سهم «بالم هيلز» يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط، وفي اتجاه عرضي على المدى القصير بين مستوى 2.78 جنيها كمستوى دعم ومستوى 3.60 جنيه كمستوى مقاومة.

وينصح المستثمر متوسط الأجل بإستغلال الحركات التصحيحية الهابطة فى أغراض الشراء، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الاتجاه العرضي المذكور، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 2.70 جنيها".