الأربعاء 15 مايو 2024

إيطاليا وتركيا تعزيان شعب وحكومة اليونان في حادث اصطدام القطارين

جانب من الحادث

عرب وعالم1-3-2023 | 13:22

دار الهلال

 أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني عن عميق التعازي والتأثر للشعب اليوناني وحكومة أثينا على حادث اصطدام القطارين المروع الذي وقع الليلة الماضية في مدينة لاريسا (شمال شرق) العاصمة اليونانية وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

وقالت ميلوني - وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء - "إنه من جانب الحكومة الإيطالية، أعمق التعازي لأسر الضحايا وأطيب التمنيات من أجل الشفاء العاجل لجميع الجرحى".

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاياني - في تغريدة على مدونة (تويتر) - "إن صور كارثة اصطدام القطارين التي أودت بحياة عشرات الركاب الليلة الماضية في اليونان، مفجعة".

وأعلن رئيس الدبلوماسية الإيطالية، أنه اتصل هاتفيا بنظيره اليوناني نيكوس ديندياس لنقل التعازي من جانب الحكومة الإيطالية ودعمها للشعب اليوناني.

وعلى صعيد متصل، قدم وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، تعازيه لنظيره اليوناني نيكوس ديندياس - في اتصال هاتفي اليوم - في الحادث المأساوي لتصادم قطارين.

وذكرت صحيفة (كاثميريني) اليونانية أن ذلك جاء في سياق محادثات هاتفية بين الجانبين.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية اليونانية - عبر حسابها الرسمي على (تويتر) - إن ديندياس شكر تشاويش أوغلو "على تضامنه في هذه اللحظة الصعبة".

وكان مسؤولون يونانيون قد أعلنوا في وقت سابق أن 36 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 85 آخرون عندما اصطدم قطار ركاب كان يقل مئات الأشخاص - من بينهم العديد من طلاب الجامعات العائدين من العطلة - بسرعة عالية بقطار شحن قادم من شمال اليونان.