الثلاثاء 21 مايو 2024

قادة أوروبا يعربون عن تعازيهم في ضحايا حادث اصطدام قطارين باليونان

جانب من الحادث

عرب وعالم1-3-2023 | 14:54

دار الهلال

 أعرب عدد من قادة أوروبا عن تعازيهم في أعقاب حادث اصطدام قطارين بالقرب من مدينة لاريسا بوسط اليونان.

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته - في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، اليوم - : "تلقيت أنباء مروعة من اليونان، حيث تسبب حادث تصادم قطارين في مصرع العشرات.. لقد أعربت عن خالص التعازي لرئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ولأسر الضحايا".

من جانبه، قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو: "أفكارنا مع الضحايا وأحبائهم في حادث القطار المروع بالقرب من لاريسا باليونان.. وبالنيابة عن الحكومة البلجيكية، نقلت تعازينا وتضامننا لميتسوتاكيس".

وقال رئيس ليتوانيا جيتاناس نوسيدا - على وسائل التواصل الاجتماعي - : "أفكارنا مع شعب اليونان بعد حادث القطار.. خالص التعازي لرئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس وأسر الضحايا".

من ناحيته، أعرب رئيس وزراء لاتفيا كريسكانيس كارينز عن خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الذي وصفه بـ"المروع"، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا "أفكارنا مع شعب اليونان .. خالص التعازي لأسر الضحايا".

من جانبه، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - عن تعازيه العميقة للشعب اليوناني ورئيسته كاترينا ساكيلاروبولو إزاء مصرع العديد من الأشخاص في أعقاب حادث اصطدام قطارين بالقرب من مدينة "لاريسا".. متنميا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

بدوره ، أعرب ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا عن تعاطفه وتضامنه مع الشعب اليوناني في الحادث الذي وقع في مدينة لاريسا اليونانية .. متقدما بأحر التعازي لأسر الضحايا معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

يشار إلى أن 31 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم و أصيب 85 آخرون في حادث اصطدام وقع بين قطارين في مدينة لاريسا في وسط اليونان مساء أمس فيما لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.. في الوقت الذي أعلنت فيه اليونان تنكيس العلم في جميع المباني العامة، وإلغاء جميع الاحتفالات العامة.