السبت 4 مايو 2024

محافظ قنا: مشروع مسرح التجوال يهدف لنشر الوعي الثقافي وغرس القيم الوطنية

محافظ قنا

محافظات1-3-2023 | 15:02

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن مشروع مسرح المواجهة والتجوال يهدف لنشر الوعي الثقافي وغرس القيم الوطنية، ونبذ العنف والتعصب لدى الشباب والأسرة المصرية.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظ اليوم تنظيم عرض الليلة الكبيرة ضمن فعاليات مسرح المواجهة والتجوال التي ينظمها البيت الفني للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة، وذلك على هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأضاف الداودي أنه سيتم تنظيم العرض بدءًا من بعد غد الجمعة بقصر ثقافة قنا ومن يوم 4 إلى 7 مارس بقرى (حياة كريمة)، مقدمًا شكره وتقديره لوزارة الثقافة والقائمين على تقديم العرض المسرحي؛ لحرصهم على الوصول بالمنتج الثقافي للقرى الأكثر احتياجًا بجنوب صعيد مصر، بعد أن كان قاصرًا على العاصمة ومحافظات الوجه البحري.

وأوضح أنه سيتم تنظيم ورشة للتدريب على فنون التمثيل والإخراج والمكياج مجانًا للشباب تحت إشراف المخرج محمد الشرقاوي مدير مشروع مسرح المواجهه والتجوال وعضو المجلس الأعلى للثقافة.

يذكر أن أوبريت صورة غنائية (الليلة الكبيرة) يصور الحالة الشعبية لليلة المولد في التراث المصري، وتصور فقرات البلياتشو وشجيع السينما والذكر والتحطيب والبائعين والألعاب الشعبية وينتهي الأوبريت بآذان الفجر.

Dr.Randa
Dr.Radwa