الخميس 20 يونيو 2024

تأهيل معامل البحوث والتطوير بالشركة الوطنية للإنتاج الحيواني للاعتماد الدولي

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

أخبار2-3-2023 | 10:57

دار الهلال

شهدت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأسبوع الحالي عقد سلسلة من اللقاءات وجلسات النقاش مع بعض الشركاء الدوليين ورجال الصناعة الوطنية بهدف تحديد مجالات التعاون الدولي للأكاديمية في الفترة القادمة وحتى عام 2026 ، وذلك ضمن خطتها التنفيذية الثالثة 2022-2026.

وأشارت الأكاديمية ، في بيان أصدرته اليوم إلى أن الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية بحث مع الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق ومقرر مجلس بحوث النقل بالأكاديمية والوفد المرافق له من النرويج سبل التعاون في مجال الخفض الطوعى للانبعاثات الكربونية.

ووقع الدكتور محمود صقر مع الدكتور إسماعيل محمد، رئيس مجلس الإدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني والوفد المرافق له بروتوكولات تعاون مشتركة بين الأكاديمية والشركة والمعهد القومي للقياس والمعايرة بحضور الدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي والدكتورة نهى عماد رئيس المعهد القومى للقياس والمعايرة.

وتهدف هذه البروتوكولات إلى تأهيل معامل البحوث والتطوير بالشركة الوطنية للانتاج الحيواني للاعتماد الدولي وبناء القدرات والكوادر اللازمة للمركز العلمي البيطري بمدينة السادات والفيوم من خريجي كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم.


والتقى رئيس أكاديمية البحث العلمي السفير أوكا هيروشي ، سفير اليابان في مصر والوفد المصاحب له، في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون العلمى مع المؤسسات المناظرة باليابان ، كما استقبل السفير سيرچي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة ، وسيرچي شيزيك النائب الأول لرئيس أكاديمية بيلاروسيا الوطنية للعلوم ، والوفد المرافق لهما لبحث سبل التعاون بين الجانبين وإمكانية زيادة عدد المشروعات المشتركة بين الجانبين والتركيز على مشروعات إنتاج ونقل التكنولوجيا وتبادل المعارف في مجالات المياه وبطاريات الليثوم والسيارات الكهربائية والزراعة الذكية وإنتاج التقاوى والمعدات الزراعية.

وبحث الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية مع نقيب الأطباء البيطرين الدكتور خالد سليم آليات توحيد الجهود لمعاونة الدولة فى النهوض بالثروة الحيوانية وإنتاج الغذاء وضرورة عقد لقاءات مستمرة بمشاركة نقيب الزراعيين للنهوض بقطاع الانتاج الحيوانى والخدمات البيطرية المقدمة لصغار المزراعين. 

فيما بحث رئيس الأكاديمية مع الدكتورة فيرينا ليبر، مدير الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم (أجيا) آليات تكثيف التعاون بين شباب الباحثين المصرين والعرب والألمان، كما التقى السفيرة مى خليل، نائب وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية حيث تم اطلاعها على أولويات التعاون الدولي بين الأكاديمية والمنظمات والهيئات الدولية. 

وناقش الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية مع المدير التنفيذي لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ الدكتور محمد عامر وبعض خبراء صناعة السيارات من القطاع الخاص بحضور الدكتور محمد الشرقاوى، معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الاقتصادية خارطة طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع، وحضر اللقاءات من أكاديمية البحث العلمي الدكتورة جينا الفقى المشرف على قطاع العلاقات العلمية والثقافية والدكتور أحمد جبر المشرف على قطاع المجالس النوعية والدكتور تامر حمودة المشرف على قطاع تنمية الابتكار والتسويق.