الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 2-3-2023.. فريق بهندسة القاهرة يصل لكشف علمي بالأهرامات

رئيس جامعة القاهرة

تحقيقات2-3-2023 | 13:46

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 2-3-2023، ومنها تعليم الكبار تعقد امتحانات لمحو أمية 88 عاملا بـ جامعة عين شمس، وكذلك رئيس جامعة القاهرة: فريق من كلية الهندسة يتوصل لكشف علمي بالأهرامات.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن فريق علمي من كلية الهندسة بالجامعة بإشراف د. هاني هلال بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار ووزارة السياحة والآثار، وعدد من المراكز البحثية الدولية الفرنسية والألمانية والكندية واليابانية، توصل إلى كشف علمي مصري عالمي بالأهرامات حيث تم اكتشاف ممر جديد بالوجه الشمالي للهرم الأكبر خوفو، مشيرًا إلى أن الكشف العالمي نتيجة عمل لمدة 7 سنوات متواصلة وباستخدام أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

وقال الدكتور محمد الخشت – في تصريح له اليوم - إن الفريق البحثي انتهى من المشروع البحثي وتم قبوله للنشر العلمي الدولي في يناير 2023 في أكبر المجلات العلمية الدولية وهما : Nature وNTD&E، لافتا إلى أنه سيتم النشر بعد موافقة اللجنة العلمية الأثرية برئاسة الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقدت هيئة تعليم الكبار بالقاهرة اليوم الخميس امتحانات محو الأمية لعدد 88 عاملا بجامعة عين شمس من كليات البنات والتربية النوعية، والعلوم، وطب الأسنان، والطب، والزراعة، ومن إدارات المدن الجامعية، في إطار مشروع "حياة كريمة بلا أمية" والذي يدعمه قطاع التعليم والطلاب من عمال الشركات المتعاونه مع جامعة عين شمس وبعض العمال الذين لم يتم محو اميتهم في مرحلة سابقة.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة العلمين الدولية برئاسة  الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، وجامعة وليام باترسون وكلية أوشن كاونتي الأمريكيتين، وخلال مراسم توقيع البروتوكول، أكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة؛ مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في المجالات التعليمية، والبحثية، والتدريبية، وتدعيم الشـراكة بين الجامعات المصـرية والأمريكية.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية هذا البروتوكول والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة التوسع في التعاون مع الجامعات الدولية ذات المكانة المتميزة عالميًا؛ للاستفادة من خبراتها في توفير برامج دراسية ذات جودة عالمية، بما يضمن مستوى دولي متميز من التعليم، ووجود خريج حاصل على شهادة مُعترف بها دوليًّا ومحليًّا، مؤكدًا على أهمية دور الجامعات الأهلية في إتاحة تعليم متميز من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

Dr.Radwa
Egypt Air