الخميس 23 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات وخريطة تفاعلية للمحافظة الاثنين المقبل

جانب من الاجتماع

محافظات2-3-2023 | 14:55

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة إنه جارٍ إعداد قاعدة بيانات وخريطة معلومات تفاعلية للمحافظة، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الخميس، مع رئيس المتغيرات المكانية بشمال سيناء المهندس أحمد رضوان، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء الأجهزة الحكومية بالمحافظة. 

وأضاف شوشة أنه تم تحديد الاثنين المقبل للانتهاء من قاعدة البيانات الخاصة بالأجهزة والمصالح الحكومية على مستوى المحافظة؛ لعرضها على الجهات المعنية، منوهًا بأن الخريطة التفاعلية المطلوبة لسيناء (شمالًا وجنوبًا) ولكل ما هو واقع على الطبيعة.

وأوضح أن قاعدة البيانات لابد أن تضم بيانات تفصيلية ومعلومات مدققة من مسميات وإحداثيات ومواصفات وطبيعة استخدام وتاريخ إنشاء وآلية تحديث للمعلومات بصفة مستمرة.

وتابع أنه يجرى تفعيل كل ما يخص المحليات بوزارة التنمية المحلية والوزارات والجهات المركزية، مضيفًا أنه طبقًا لنظام التحول الرقمي بالدولة ونظام الحوكمة يتم التعامل مع جميع البيانات والمعلومات بالأرقام والخرائط التفاعلية لكافة الكيانات في الدولة.

من جانبه..قال رئيس المتغيرات المكانية المهندس أحمد رضوان إنه تم الاستعانة بكافة أصول البيانات والمعلومات على مستوى المحليات وباقي الوزارات في تجهيز جداول البيانات وإدخال الإحداثيات المختلفة على المتغيرات المكانية وأصول الدولة.

وأضاف أنه تم جدولة البيانات طبقًا لوصف المشروعات والجهات التابعة لها ومتابعة استخداماتها مع تحديث معلوماتها أولًا بأول في مختلف المجالات من مياه، وآبار، وأراضي، ووحدات سكنية، ومدارس، ومراكز شباب، ومستشفيات، ووحدات صحية، ومناطق صناعية وكهرباء وغيرها.

وعلى صعيد آخر، قال سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور إن صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء سيقوم بتطوير 5 مناطق عشوائية بالعيش.

وأوضح ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المعد لتنفيذ مشروعات تطوير المناطق العشوائية، وسرعة الانتهاء من إنجاز الأعمال الإنشائية لتك المشروعات، لافتًا إلى أن تلك المناطق هي (عاطف السادات، والصفا، وغرب العريش، وشمال العريش وكرم أبو نجيلة)، حيث تشمل أعمال التطوير أعمال الرصف وإعادة تأهيل وتطوير شبكة الكهرباء.