الخميس 2 مايو 2024

محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء البارود

محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور

محافظات2-3-2023 | 17:53

دار الهلال

وضع محافظ قنا أشرف الداودي إكليلا من الزهور علي النصب التذكارى لشهداء موقعة البارود، بحضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وصموئيل عطا الله نائب مدير أمن قنا، وقيادات تنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وأهالي مركز قفط وأهالي وشباب قرية البارود.

وقدم المحافظ التهنئة للحضور وكافة أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى موقعة البارود، التى جسدت بطولة وبسالة أهالي قنا في التصدي لأسطول الحملة الفرنسية، بعد أن انتصر أهالي البارود عبر أسلحة تقليدية على أسطول الحملة الفرنسية بأسلحة ثقيلة ومتطورة وذلك في الثالث من مارس عام 1799.

وقال المحافظ إن أجدادنا تمكنوا من إيقاف الغزو الفرنسي لصعيد مصر، ونجحوا في تكبيد القوات الفرنسية خسائر فادحة، وكانت تلك الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد، وعلى مصر بوجه عام وتخليدًا لهذه الملحمة التاريخية .

وأضاف أن يوم الثالث من مارس أصبح يوم للفخر والإعتزاز لأبناء قنا لما يعكسه من شموخ وشجاعة أهالي الصعيد، مشيرا إلى مصر عازمة على تحقيق تنمية شاملة طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعلي هامش الاحتفال، بادر المحافظ بزراعة شجرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة"، التي جرى إطلاقها لمواجهة التغيرات المناخية من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنفيذاً للاستراتيجة الوطنية لتغير المناخ 2050 .

Dr.Randa
Dr.Radwa