الأربعاء 29 مايو 2024

خبير اقتصادي: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمشروعات التنموية

سامح هلال

اقتصاد2-3-2023 | 19:51

أنديانا خالد

قال الدكتور سامح هلال، الخبير الاقتصادي، إن المشاريع الإنمائية تتسم بأهمية محورية بالنسبة لتنمية الدولة، حيث إنها تمثل الآليات التي تصبح بها الأهداف الإنمائية آثارًا إنمائية، فهي تعرف أنها وسائل منظمة تسعى إلى تحقيق آثار إنمائية محددة.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن توجد شبكة محلية قوية من الجهات الفاعلة، يشمل الجهات الفاعلة البشرية وغير البشرية، مشيرا إلى أنه تم تمويل هذه  المشروعات  ودعمها بموارد مالية وسياسية  بجانب المبادارات الرئاسية و مؤسسة حياة كريمة التي أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2019، و كان الصعيد من أولى اهتماماته حيث تنوع المشروعات و تعددها من مشروعات طاقة متجددة ، صناعية و زراعية، و تطوير شبكة الطرق.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي افتتح عدة مشروعات عملاقة بالصعيد في 2021 م ، و قام اليوم بزيارة المنيا لمتابعة ما تقوم به حياة كريمة من تنمية القرى المصرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحافظة المنيا بصعيد مصر لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المحافظة، وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مكتبة حياة كريمة، داخل مركز الشباب بقرية المعصرة بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

وتناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفطار مع أهالي قرية المعصرة إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عددا من المشروعات الجديدة بمحافظة المنيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن المشروعات الجديدة المختلفة التى تشهدها محافظة المنيا، وشارك فى الفيلم الوثائقي لاعب كرة القدم السابق أحمد حسن.