الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يبحث مع وفد الهيئة العربية للتصنيع التعاون المشترك

جامعة جنوب الوادي

محافظات2-3-2023 | 20:55

دار الهلال

بحث رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، خلال لقائه، اليوم، مع وفد من الهيئة العربية للتصنيع، مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة.

وقال غرباوي - في بيان صحفي، صدر عن الجامعة - إن الوفد أكد استعداد الهيئة تلبية كافة احتياجات الجامعة في أوجه المجالات، مشيرًا إلى أنه تم عرض مجالات عمل الهيئة المختلفة والإمكانيات التصنيعية التى تمتلكها.

وأشاد رئيس الجامعة بالمشروعات المُسندة للهيئة وتم تنفيذها على أكمل وجه، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة قيام الهيئة بمشاركة الجامعة في الاستفادة من المشروعات البحثية بالجامعة وتحويلها إلى منتج صناعي من خلال الهيئة العربية للتصنيع.

من جانبه، قال الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم مناقشة قيام الهيئة بتزويد معامل الجامعة الأهلية لكافة التخصصات والتحهيزات والاثاثات المكتبية والمعملية وكذلك احتياجات الجامعة فى مجال الأجهزة الإلكترونية والحاسب الآلى وأجهزة التأمين، ومنظومات وشبكات الحاسب الآلى ومحطات الطاقة الشمسية وكشافات الإضاءة الموفرة للطاقة وكذلك فى مجال أعمال البنية التحتية وتنفيذ المشروعات الهندسية.

وبدوره، أشار المهندس عصام نور الدين مدير عام التسويق المدني بالهيئة إلى أن اللقاء تناول شرحًا لمنتجات الهيئة في المجال الطبي، وتصنيع أجهزة اللياقة البدنية، كما رحبت الهيئة بالتعاون مع الجامعة في مجالات تدريب الطلبة والاستفادة من المشروعات البحثية بالجامعة وتحويلها إلى منتج صناعي.

يذكر أن وفد الهيئة ضم كلا من المهندس عصام نور الدين مدير عام التسويق المدني، وعادل إبراهيم نوفل مدير عام التسويق والمبيعات بمصنع الطائرات، والمهندس أمير عصام الدين مهندس بقطاع تسويق برئاسة الهيئة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa