السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 3-3-2023.. عمومية الصحفيين

نقابة الصحفيين

تحقيقات3-3-2023 | 11:54

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 3-3-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حيث دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم الجمعة، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت حال اكتمال نصابها القانوني، وتأكيد وزير الخارجية سامح شكري ، اليوم الجمعة ، استعداد مصر لتطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية مع الدنمارك.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء في تمام العاشرة من صباح، اليوم الجمعة، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حيث دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم الجمعة، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت حال اكتمال نصابها القانوني على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس. 

وقال أيمن عبدالمجيد سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين المسددين للاشتراك يبلغ 9221 عضوا ، فيما يبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت 9843 عضوا، وما زال متاحا لـ 606 أعضاء التصويت حال سداد الاشتراك حتى يوم الانعقاد. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم ١٣٢ ، حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من ٢٤ فبراير وحتى ٣ مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ايضا ملخصا بالفيديو، حول انشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الانفوجراف الضوء على مشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مؤتمر الصناعات الغذائية الأول تحت عنوان نحو طريق النمو المستدام، بحضور الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الأوروبية وبعض المسؤولين من المنظمات الدولية والسفارات الأجنبية بالقاهرة، كذلك استعراضه، محاور التنمية الزراعية المستدامة وذلك خلال كلمة ألقاها بالندوة التي نظمتها كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تصريح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية شارك في جلسة حوارية بعنوان "إقليم من الفرص: من البحر المتوسط لبحر العرب" خلال أعمال منتدى "رايسينا" المنعقد اليوم 3 مارس الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي، والتي شارك فيها أيضاً وزير خارجية سلطنة عمان ووزيرة الدولة الإماراتية للتعاون الدولي.

وأوضح السفير أبو زيد أن وزير الخارجية أشار في الجلسة إلى سعي شعوب المنطقة للتكامل مع العالم والدور الذي تلعبه مصر في هذا الشأن بحكم موقعها الاستراتيجي وتنوع علاقاتها وشراكاتها في مختلف الأطر، مستعرضاً الجهود التي اضطلعت بها مصر خلال السنوات الماضية لتعزيز التنمية الاقتصادية. كما تطرق لأبرز التحديات التي تواجه العمل المناخي الدولي، مشيراً إلى أهمية التحلي بالشفافية والتعاون وتجنب تسييس موضوعات التغير المناخي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري ، اليوم الجمعة ، استعداد مصر لتطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية مع الدنمارك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير سامح شكري مع لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك ، وذلك على هامش مؤتمر "حوار رايسينا" المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية أعرب عن تهنئته للوزير الدنماركي على توليه منصبه ، مشيرا إلى وجود مجالات واعدة للتعاون بين البلدين.

الاكثر قراءة