الأربعاء 26 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 18 مسيرة أوكرانية فوق دونباس وخيرسون

الدفاع الروسية

عرب وعالم3-3-2023 | 15:03

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الجمعة/، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 18 مسيرة أوكرانية فوق منطقتي /دونباس/ و/خيرسون/ في يوم واحد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها :"اعترضت أنظمة الدفاع الجوي قذيفة راجمات /هيمارس/، وأسقطت أيضًا 18 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق /فارفاروفكا/ و/كراسنوريتشينسكوي/ و/كريمينايا/ و/كوزيموفكا/ و/ستيلماخيفكا/ و/زيتلوفكا/ في جمهورية /لوجانسك الشعبية/ و/يجوروفكا/ و/إيفانوفكا/، و/كيريلوفكا/ و/نيكولسكوي/ في /جمهورية دونيتسك الشعبية/ و/أليشكي/ و/نيكيد بيير/ و/كرينكي/ و/نوفايا زبرييفكا/ و/شيرفونوبودوليا/ بمقاطعة خيرسون".

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية قضت على ما يصل إلى 210 من الأفراد العسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم الماضي على محور دونيتسك.

ووفقا لها، تم تدمير فإن خمس مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز /كراب/ بولندية الصنع، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز /جفوزديكا/، ومركبتان قتاليتان من طراز /جراد/ ، ومدافعان من طراز /دي-30/ ومدفع هاوتزر /دي-20/ ، كما تم ضرب مركز اتصالات متنقل للواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة /أفدييفكا/ في جمهورية دونيتسك الشعبية.