الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. فعاليات أسبوع مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

تحقيقات3-3-2023 | 15:14

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 3-3-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وعدد من الجامعات والمؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية بجمهورية مصر العربية؛ فعالية «أسبوع التعليم 2023 بمكتبة الإسكندرية» في نسخته الثالثة، وكشف الدكتورة حنان خفاجي القائم بعمل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث عن نجاح باحثي المعهد في إنتاج شريط مناعي للتشخيص المبكر لحالات سرطان المثانة البولية باستخدام الأجسام المضادة أحادية المصدر المحملة على جزيئات النانو". 

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وعدد من الجامعات والمؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية بجمهورية مصر العربية؛ فعالية «أسبوع التعليم 2023 بمكتبة الإسكندرية» في نسخته الثالثة، وذلك في الفترة من 6 إلى 9 مارس، بمكتبة الإسكندرية، مركز مؤتمرات.

يلقي أسبوع التعليم خلال دورته الثالثة الضوء على أهمية التعليم كأكبر مورد متجدد للإنسانية والتأكيد من جديد على دور التعليم كحق أساسي للصالح العام، وأيضًا على الأنماط المختلفة للتعليم وهي الرسمي، والغير رسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، كشف الدكتورة حنان خفاجي القائم بعمل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث عن نجاح باحثي المعهد في إنتاج شريط مناعي للتشخيص المبكر لحالات سرطان المثانة البولية باستخدام الأجسام المضادة أحادية المصدر المحملة على جزيئات النانو". 

وأشارت ،في التقرير الذي رفعته للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي بهذا الشأن ، إلى أن المشروع ممول من برنامج الاستراتيجية القومية للتكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية،و حصد الميدالية الذهبية، والمركز الأول في مجال البيوتكنولوجي في معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار؛ والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 14-13 فبراير الماضي. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توجيه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء بتكثيف حملات تطبيق الإجراءات الإحترازية وضبط وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مراكز وسناتر الدروس الخصوصية مع المرور الدورى والتصدى بكل حزم لكافة المخالفات.

وشدد الشريف - في بيان اليوم - على ضرورة مداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة.

وفي هذا الصدد، شن حى المنتزة أول برئاسة محمد سحلول حملة مكبرة على المراكز التعليمية والسناتر شملت شوارع 24 الفضالي أمام مدرسه الفضالي، ش 15 سيدي بشر قبلي ، أمام فتح الله مصطفي كامل، ش 24 متفرع من شارع 30 الفضالي، شارع مسجد العزيمه، ناصية شارع مجد العرب مع شارع مسجد سيدي بشر، شارع 17 من العيسوي ، شارت محمود مالك من شارع جمال عبدالناصر، 36 شارع ابوالعرب ميامي، أسفل كوبري 45، خلف شارع 57، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدد 19 سناتر ومركزا تعليمي وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

Dr.Radwa
Egypt Air