الأحد 5 مايو 2024

فوده يشهد ختام سباق الهجن بشرم الشيخ من 17 محافظة بمشاركة إماراتية

سباق الهجن

محافظات3-3-2023 | 17:11

دار الهلال

شهد محافظ جنوب سيناء خالد فوه اليوم الجمعة، ختام فعاليات سباق الهجن التنشيطي الثاني، الذي أقيم بمضمار الهجن والفروسية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة العديد من القبائل البدوية على مستوى المحافظات ووفد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء في بيان له نقلا عن محافظ جنوب سيناء إن هذا السباق يعد السباق الثاني التنشيطي الذي جرى إطلاقه على أرض مضمار الهجن بشرم الشيخ ، بهدف التأكد من كفاءة كافة المنشآت التي جرى تطويرها خلال الفترة الأخيرة، والاستعدادات الخاصة بالمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وحضور كبار الشخصيات من مصر والإمارات العربية المتحدة المقرر انطلاقه عقب عيد الفطر المبارك في أواخر شهر أبريل المقبل.

وأشار فودة إلى أن رياضة الهجن لا تعد إحياء للتراث السيناوي فقط، وإنما تنشيطا للسياحة بشكل عام للمنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة وليست بمدينة شرم الشيخ فقط، وذلك سواء من خلال زيادة نسبة الإشغالات السياحية، أو تحريك حركة البيع والشراء، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأبناء سيناء .

وأوضح عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن أن هذا السباق يشارك فيه 700 متسابق من 17 محافظة مصرية، بواقع 1100 هجن من مختلف السلالات والأعمار.. لافتا أن السباق إستمر على مدار يومين پإجمالي 30 شوطا، بينهم شوطين براكب بشري، و 28 راكبا آليا.

وفي نهاية السباق قام المحافظ بتسليم الجوائز للفائزين .