السبت 18 مايو 2024

أمن القاهرة يضبط عنصرين إجراميين لقيامهما بالنصب على صاحب مطبعة بالقليوبية

متهم

الجريمة5-3-2023 | 13:08

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصرين إجراميين؛ لقيامهما بالنصب على صاحب مطبعة بالقليوبية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغا من مالك مطبعة، مقيم بمحافظة القليوبية، بتضرره من شخصين لسابقة حضورهما للمطبعة ملكه، الكائنة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول، والاتفاق معه على شراء كمية من بودرة الأحبار الخاصة بالطباعة على الملابس مقابل مبلغ مالي، وتوصيلها لمخزن كائن بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، إلا أنه عقب ذلك قام أحدهما باصطحابه بدعوى تسليمه المبلغ المالي، وأثناء ذلك قام بمغافلته ولاذ بالفرار.

وأضاف أنه لدى توجهه للمخزن مرة أخرى، تبين عدم تواجد المشكو في حقهما، والاستيلاء على البضاعة من داخل المخزن، واكتشف تعرضه لواقعة نصب.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصين، لهما معلومات جنائية، وكلاهما مقيم بمحافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهما ضبط البضاعة المستولى عليها بمكان إخفائها.

وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وكان قسم شرطة السلام أول، قد تلقى بلاغا من عدد من المواطنين، مقيمين بدائرة القسم، بتضررهم من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم؛ لقيامه بإيهامهم بأنه وسيط لإحدى شركات التمويل وصرف القروض وإحضارهم لمقر الشركة الكائن بدائرة القسم، لاستلام قيمة القروض، والتوقيع على إيصالات أمانة بقيمة القرض مقابل دفع عمولة له، وعقب ذلك يقوم بتحصيل الأقساط الشهرية منهم لتسليمها للشركة، إلا أنهم اكتشفوا عدم قيامه بتسديد تلك الأقساط.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.