الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الإسكندرية : نستهدف تحصين 145 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية

محافظات5-3-2023 | 14:06

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ الاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أنه مستهدف تحصين نحو 145 ألف رأس من الماشية والأغنام ضمن الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وقال الشريف - في تصريح اليوم /الأحد/ - إنه تم تكليف مديرية الطب البيطري بتكثيف حملات تحصين الماشية للقضاء على مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشاد المحافظ؛ بالمجهود الذي تبذله مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتورة صباح جارح، في تحصين وتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، حيث تعمل المديرية على التسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.

من جانبها؛ أوضحت الدكتورة صباح جارح، بأن الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حصنت في يومها الأول نحو 2000 رأس ماشية وأغنام ، وسوف تستمر لمدة شهرين، وتستهدف أن تكون الإسكندرية خالية تماما من هذه الأمراض خلال العام الحالي.

Dr.Radwa
Egypt Air