الجمعة 17 مايو 2024

اتحاد أمهات مصر يتابع أول أيام امتحانات فبراير لصفوف النقل

امتحانات

تحقيقات5-3-2023 | 14:07

إسراء خالد

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل مع أولياء الأمور والطلاب، مؤكدًة أنها لم تتلق أي شكاوي خاصة بمستوى الامتحانات.

وشددت عبير على أولياء الأمور تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء الامتحانات والبعد عن أي توترات أو تشتيت للطلاب، وتشجيعهم على التركيز في الدراسة ومذاكراتهم والحرص على الالتزام في الذهاب للمدرسة للاستفادة من الشرح والفاعليات والأنشطة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت عقد اختبار شهر فبراير في الفترة من 4 وحتى 9 مارس المقبل، بينما يعقد اختبار شهر مارس في الفترة من 1 حتى 6 أبريل المقبل، على أن يعقد الاختبار داخل كل مدرسة بمعرفة المعلم وتحت إشراف موجه المادة، وزمن الاختبار جزء من حصة العلوم بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي يتم إجراء الاختبار في جزء من الحصة.

وأعلنت الوزارة جداول توزيع الأسئلة والدرجات الخاصة بمواد العلوم لامتحان شهرى مارس وأبريل كالتالى:

  • بالنسبة لطلاب الصف الرابع الابتدائي 5 أسئلة اختيار من متعدد بإجمالي 15 درجة.
  • والصف الخامس الابتدائي 5 أسئلة مخصص لكل سؤال 3 درجات بإجمالي 15 درجة، الصف السادس الابتدائي 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالى مخصص لكل سؤال درجتين بإجمالي 10 درجات.
  • والصف الأول الإعدادى 4 أسئلة اختيار من متعدد سؤال واحد مقالى لكل جزئية درجتان بواقع 10 درجات، والصف الثانى الإعدادى 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى بواقع 10 درجات.
  • والصف الأول الثانوى العام في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء 3 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى في كل مادة من الثلاثة مواد بواقع 10 درجات لكل مادة، والصف الثانى الثانوى 3 أسئلة إختيار من متعدد في كل مادة وسؤال مقالى لكل جزئية 3 درجات بإجمالي 15 درجة.