الخميس 2 مايو 2024

محافظ القليوبية يشدد على التعامل الفوري مع شكاوى الركاب من أي تلاعب بالأجرة

محافظ القليوبية

محافظات5-3-2023 | 14:08

دار الهلال

شدد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان على سرعة التفاعل مع أي شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفوري معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور القليوبية للحد من أي تجاوزات لبعض السائقين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأحد موقف مسطرد لمتابعة انتظام حركة المواقف والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، خاصة وأنه لا يوجد أي زيادة في أسعار المواصلات .

وطالب المحافظ المواطنين برصد أي مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114 ، بجانب خطوط الواتس آب 01119992624 ، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل ، واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين .

واستكمل الهجان الجولة بمتابعة الحملة المكبرة لرفع تراكمات القمامة بهدف رفع مستوى النظافة العامة لخلق بيئة نقية وصحية للمواطنين، حيث تابع أعمال رفع تراكمات القمامة بمنطقة أم بيومي، امتداد شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة بسيارات مدن قليوب وطوخ وشبين القناطر والخانكة وحي شرق وحي غرب .

كما أشار إلى أنه تم استخدام أكثر من 14 سيارة و5 لودرات لإزالة التراكمات من شوارع مدينة شبرا الخيمة، مشدداً على ضرورة متابعة تلك المنطقة لعدم تجمع أي تراكمات بها، لافتا إلى أنه تم رفع ما يقرب من 1200 طن ونقلها إلى المقلب العمومي وخلال الجولة ، موجها برفع المخلفات أسفل الطريق الدائري القادم من طريق شبرا بنها الحر حتى أم بيومي بحي غرب شبرا الخيمة مع إنارة أسفل الطريق الدائري.

وتفقد الهجان أيضا مشروعي تطوير ورصف طريق أبو الغيط و محور الباسوسية بمدينة القناطر الخيرية، ومتابعة أعمال رصف كوبري المصنع الحربي حتي الطريق الزراعي ، ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية لشارع فريد ندا بمدينة بنها ، في إطار جولاته اليومية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة، ومتابعة المشروعات ودفع العمل بها للانتهاء منها وفق جداولها الزمنية المُقررة.

واستهل الهجان جولته - وفقا لبيان اليوم/ الأحد/ - بأعمال رصف طريق "أبو الغيط - الحادثة بالقناطر الخيرية"، حيث تفقد أعمال رصف 950 مترا وعرض 19 مترا من كوبري الحادثة حتى محطة بنزين شركس ، حيث يتم البدء في تجهيز الرش لعمل الطبقة الرابطة في المرحلة الثانية ، مشددا على سرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجدول الزمني المقرر. 

يذكر أن أعمال التطوير تبدأ من ميدان السلام "كوبري الحادثة" وحتى نزلة الدائري بباسوس، ويبلغ طوله 5.7 كيلو متر، ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 متر وحتى 18,5 متر، ويعتبر طريق أبو الغيط طريقا رئيسيا وحيويا، حيث يخدم القادمين من ثلاث محافظات هي "القاهرة والمنوفية والجيزة".

كما تابع المحافظ أعمال تطوير ورصف المرحلة الثالثة والنهائية لأعمال تغطية محور الباسوسية بالقناطر الخيرية (أعمال رصف وتغطية) والتي بلغت 29 مليون جنيه .

يذكر أن المرحلة الأولى والثانية بلغت تكلفتها 178 مليون جنيه لتصبح التكلفة الإجمالية للمشروع 207 ملايين جنيه، لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية السياحية، حيث سيعد مدخل القناطر الخيرية من اتجاه الدائري وسيخدم القادمين من محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف كوبري المصنع الحربي ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا لمتابعة نسب التنفيذ على أرض الواقع، وتسريع وتيرة العمل لإنهاء المرحلة بالكامل في مدتها المُحددة، وذلك في إطار الخطة الشاملة للمحافظة لتطوير ورفع كفاءة الميادين العامة والشوارع الرئيسية والفرعية للارتقاء بالمظهر الحضاري والعمل على سيولة الحركة المرورية لإحداث نقلة نوعية بمختلف مُدن وأحياء المحافظة، لإظهار الطابع المميز لكل مدينة بما يليق بمحافظة القليوبية .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa