السبت 27 ابريل 2024

أخبار عاجلة بمصر .. حقيقة زيادة تعريفة ركوب سيارات الأجرة بعد أسعار البنزين الجديدة

حقيقة زيادة تعريفة ركوب سيارات الأجرة بعد أسعار البنزين الجديدة

تحقيقات5-3-2023 | 16:20

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 5-3-2023، ومنها، في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين، وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره العراقي، محمد شياع السوداني، جلسة مباحثات موسعة، اليوم، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره العراقي، محمد شياع السوداني، جلسة مباحثات موسعة، اليوم، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المباحثات من الجانب المصري سامح شكري، وزير الخارجيــة، والدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة. 

وشارك من الجانب العراقي كل من الدكتور فؤاد محمد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وأثير داود سلمان، وزير التجارة، والسفير أحمد نايف رشيد، سفير العراق لدى مصر. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة وزارة الصحة والسكان، في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسمع، تحت شعار «رعاية أذن وسمع للجميع.. فلنجعلها حقيقة» والذي تنظمه كلية طب بجامعة عين شمس، بالتزامن مع اليوم العالميٍ للسمع في 3 مارس من كل عام.

 وعلى هامش الاحتفالية، تم إطلاق حملة «تحقق من سمعك» لقياس حاسة السمع لدى المشاركين بالفعاليات، مع نشر الوعي المجتمعي بأهمية حاسة السمع، بالإضافة إلى التوعية بطرق الوقاية والحماية من الإصابة بفقدان حاسة السمع، وتحسين الحالة الصحية العامة للمواطنين. 

بدأت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسمع، بعرض فيلم قصير تحت شعار «صوتك ونس» ويضم نماذج لمصابي بالإعاقات السمعية، استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في مجالات عملهم المختلفة، مع تحقيق معادلة الاندماج بالمجتمع، بالإضافة إلى التعريف بأمراض السمع وكيفية علاجها وطرق تأهيل ضعاف السمع. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444ه -2023م، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مارس الجاري، حتى يوم الاثنين الموافق 20 مارس الجاري، مشيرة إلى أنه لن يلتفت لأي طلب يقدم بعد هذا التاريخ.
 
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتسبًا ، وأن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/1/2023م، ولم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي، كما لم يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، حيث سيتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط من خلال شهادة التحركات.

Dr.Randa
Dr.Radwa