السبت 4 مايو 2024

وزير البترول يبحث مع رئيس «شيفرون» زيادة إنتاجها في مصر

جانب من اللقاء

أخبار6-3-2023 | 12:07

دار الهلال

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع رئيس شركة (شيفرون) العالمية للاستكشاف والإنتاج كلاي نيف، مستجدات أنشطتها في مصر وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق امتيازها، والتعاون المشترك بين الجانبين لنقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية، بما يدعم دور مصر ومنطقة شرق المتوسط في تأمين جانب من الطلب العالمي على الطاقة. 

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات أسبوع ملتقى (سيرا ويك) CERAWeek العالمي للطاقة، الذي يعقد بمدينة هيوستن الأمريكية خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري .

وأكد الملا، في تصريح اليوم، على أن الجهود التي تقوم بها (شيفرون) في مصر تحظى بالدعم والمتابعة وأنها بصدد تحقيق نتائج طيبة في مجال البحث والاستكشاف الذي عادت إليه بمصر مؤخراً.

وأشار الوزير إلى حرص الجانبين على دعم شراكتهما التاريخية التي تمتد منذ عام 1937 وزيادة دور (شيفرون) كشريك استثماري موثوق لقطاع البترول في مصر وأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بشأن التعاون في خفض الانبعاثات خلال انعقاد مؤتمر (إيجبس) فبراير الماضي تضاف للتعاون المتنامي بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة.

من جانبه، تطرق نيف إلى مشاركته في مؤتمر ومعرض (إيجيبس) في فبراير 2023، لافتاً إلى حالة الزخم والحضور المتزايد الذي تميزت به النسخة السادسة من المؤتمر، والذي يشهد تطوراً ملحوظاً من نسخة إلى أخرى.

وأشاد بإعلان الوزير عن تحول المؤتمر اعتباراً من دورته القادمة إلى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة بما يسمح بتوسيع دائرة موضوعات المؤتمر ليتواكب مع التغيرات العالمية المتسارعة التي يشهدها قطاع الطاقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa