السبت 27 ابريل 2024

اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع الأسعار نتيجة زيادة الطلب لتجهيزات موائد رمضان

منتجو الدواجن

توك شو6-3-2023 | 23:38

أشاد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بالافراجات الجديدة التي كشفت عنها وزارة الزراعة من الاعلاف، قائلًا "أمر ايجابي وكلما تواترت الافراجات بشكل منتظم يعني مزيد من الدورات الانتاجية ومن ثم زيادة المعروض في السوق ومن ثم  تأثير فعال على الاسعار".

واصل في مداخلة خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" : "تبعاً لمنحنى الاسعار مع تدفق الافراجات شهدت الاسعار تأرجحاً بين 65 جنيه للكيلو جرام من الدجاج الحي في الممزرعة وإستقر حالياً عند مستوى 68 جنيهاً رغم أنه يتم بيعه بأسعار تبلغ في الاسواق  بحسب المنطقة من 80-85 جنيهاً  حتى البيض تراجعت أسعاره من 111 جنيهاً إلى 94 جنيها". 

تابع: "الدواجن ليس مجرد  منتج أو طعام للمواطن لكن منظومة إقتصادية  كبيرة والتضخم الان مضاعف مقارنة بالعام الماضي نتيجة زيادة اسعار الخامات في العالم في ظل الاضطرابات الجيوسياسية بالاضافة  لتراجع قيمة الجنيه محلياً ورغم ذلك صناعة الدواجن مستقرة". 

وأرجع ارتفاع الاسعار في الايام الاخيرة بعد إنخفاضها في أعقاب ضخ الدواجن المستوردة ودخول دورات إنتاج جديدة لزيادة الطلب المترافق مع قرب حلول شهر رمضان، حيث يزيد الطلب من تجهيزات موائد الرحمن وتجهيز الاسر لاحتياجات البيت.

 توقع: "ارتفاع أسعار كيلو الدواجن خلال الفترة القادمة مع بداية رمضان ثم عودة تراجع منحنى الاسعار في النصف الثاني من رمضان مع انخفاض الطلب ودخول دورات إنتاجية للسوق حيث أن معظم المربين يحبون الدورات الرمضانية".

Dr.Randa
Dr.Radwa